بدأت معارضة الأندية الأوروبية لمشروع الاتحاد الدولي لكرة القدم بتوسيع كأس العالم للأندية في التراجع، من خلال رسائل إيجابية أرسلها اثنان من أكبر الأندية الأوروبية، هما ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، حول رغبتهما في التوصل إلى اتفاق بشأن المشاركة الأوروبية في المسابقة.
وبعد يوم واحد من قرار مجلس "فيفا" بشأن توسيع حجم المستبقة من سبعة أندية لتصبح 24 ناديًا، وعلى الرغم من المعارضة التي أبدتها الأندية الأوروبية طيلة الفترة الماضية، دعا كارل هاينز رومينيغي الرئيس التنفيذي لبايرن إلى مناقشة الأمر بين "فيفا" وممثلي الأندية الأوروبية، بمشاركة ممثلي عصب البطولات واللاعبين المحترفين في أوروبا؛ من أجل الوصول إلى صيغة اتفاق حول هذا الأمر، مبديًا عدم قناعته بفكرة مقاطعة المسابقة بشكلها الجديد، ما يعني أنه من المرجح أن يشارك فيها.
وقال رومينيغي، في تصريحات إلى صحيفة "فرانكفورت تسايتونغ": "كأس العالم للأندية بشكلها السابق في دجنبر من كل عام تبدو مسابقة غير عقلانية. أتفهم "فيفا" وأنه من الضروري إصلاح هذه المسابقة الآن". وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية، أكدت في وقت سابق، أن ريال مدريد يرحب بقرار توسيع مونديال الأندية، على الرغم من أنه كان من الموقعين على خطاب احتجاج عصبة الأندية الأوروبية "إيكا" ضد المسابقة إلى رئيس "فيفا".