تفاقمت مشاكل نادي الزمالك المصري الذي يضم بين صفوفه المغربيين خالد بوطيب وحميد أحداد، مع الإتحاد المصري لكرة القدم الذي يرأسه ابو ريدة. 
وهدد رئيس الزمالك مرتضى منصور بتجميد نشاط النادي برمته والذي يضم العديد من الفروع الرياضية، في حال ما إذا لم تتراجع لجنة الانضباط التابعة للأتحاد المصري عن العقوبة التي اصدرتها في حق الرئيس مرتضى منصور باداء غرامة مالية وإلزامه المثول أمام ذات اللجنة للاستماع إلى أقواله حول انتقاده الشديد للجنة الحكام والحكم الذي أدار مباراة فريقه امام المقاولون العرب والتي انتهت بالتعادل 2-2.
وقال مرتضى منصور بأن الزمالك يتعرض لمضايقات من جهات تريد نسف النادي، وتميل لصالح الأهلي الذي كان أحد أعضائه قد انتقد حكما قاد مباراة نادي القرن ولم يتعرض لأي توقيف أو غرامة، وهو ما جعل مرتضى يستشيط غضبا وهدد بالانسحاب. 
وأمهل مرتضى منصور الاتحاد المصري يوما واحدا، للعدول عن قراره، وفي حال لم يتراجع الاتحاد عن العقوبة فقد ينسحب نادي الزمالك من جميع المنافسات المحلية.  
يشار أن الزمالك يحتل صدارة البطولة المصرية بفارق نقطتين عن الأهلي الذي يلعب له المغربي وليد أزارو، وسيلتقي الفريقان في مباراة مؤجلة عن الدورة 17 من ذات البطولة يوم 30 مارس الحالي.