المفتشون يحاصرون ميلان

أوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن مفتشين تابعين له أبلغوا عن انتهاك جديد ارتكبه نادي ميلان الايطالي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لقاعدة نقطة التعادل المنصوص عليها في قواعد اللعب المالي النظيف والتي تتساوى عندها إيرادات النادي مع مصروفاته. 
وقال الاتحاد القاري إن المفتشين وجدوا أن ميلان "أخفق في الامتثال لقاعدة نقطة التعادل" لموسم 2018ـ2019 وهي آخر فترة تمت مراجعتها وجرى إحالة المسألة إلى محكمين ماليين تابعين للاتحاد. ولم يتسن الحصول على تعليق من نادي ميلان.
ووفقاً لقواعد الاتحاد الأوروبي للعبة، فإن أي نادٍ ينفق أكثر من إيراداته يواجه عقوبات محتملة بما في ذلك منعه من المشاركة في البطولات القارية التي ينظمها الاتحاد في بعض الأحيان.
وقال الاتحاد القاري للعبة إن هذه المسألة لا علاقة لها بالقضية السابقة المتعلقة بميلانو والتي حرم بسببها بطل أوروبا سبع مرات من المشاركة في البطولات القارية قبل أن يتم إيقاف التنفيذ عقب طعن تقدم به النادي.
وفي يوليو من العام الماضي منع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميلان من المشاركة في المسابقات القارية لمدة موسم واحد بسبب عدم امتثال النادي لقواعد اللعب المالي النظيف.

مواضيع ذات صلة