قرعة الكان: منتخبات المستوى الرابع لن يأتوا للنزهة

عندما تجرى غدا الجمعة، قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا الـ32 لكرة القدم، والتي تستضيفها مصر من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين، ستضم كل مجموعة من المجموعات الست في الدور الأول للبطولة 4 منتخبات بواقع منتخب واحد فقط من كل مستوى من المستويات الـ 4 التي تقسم إليها المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة.
وكشف الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) رسميا اليوم الخميس عن تصنيف المنتخبات والمستويات الأربعة.
ويضم المستوى الرابع، طبقا لهذا التصنيف، منتخبات زيمبابوي وناميبيا وغينيا بيساو وتنزانيا وأنجولا وبوروندي.
والسطور التالية تقدم نبذة مختصرة عن كل من منتخبات المستوى الرابع.

منتخب ناميبيا
يعود منتخب ناميبيا للظهور في كأس الأمم الأفريقية بعد غياب دام 11 عاما حيث يستعد لتسجيل ظهوره الثالث في البطولة بعدما سبق له المشاركة عامي 1998 ببوركينا فاسو و2008 في غانا.
ويأمل منتخب ناميبيا، الذي يحتل المركز رقم 113 عالميا و28 أفريقيا في اجتياز عقبة مرحلة المجموعات وبلوغ الأدوار الإقصائية للمسابقة للمرة الأولى في تاريخه، حيث يعتمد مدربه المحلي ريكاردو مانيتي على مجموعة من اللاعبين الأكفاء في مقدمتهم بينسون شيلونجو مهاجم الإسماعيلي المصري.

منتخب تنزانيا
بعد غياب 39 عاما عن مشاركته الوحيدة في أمم أفريقيا، يظهر منتخب تنزانيا في البطولة، حيث يطمح مدربه النيجيري إيمانويل أمونيكي لتحقيق المفاجأة، والصعود للأدوار الإقصائية في المسابقة، لاسيما وأن الفريق يضم توليفة من اللاعبين المحليين في فريقي يانج أفريكانز وسيمبا والعناصر المحترفة بالخارج مثل مبوانا ساماتا مهاجم جينك البلجيكي.

المنتخب الأنغولي 
يخوض المنتخب الأنغولي (الفهود السوداء) فعاليات كأس الأمم الأفريقية للمرة الثامنة لكن أفضل نتائجه السابقة كانت الوصول لدور الثمانية في نسختي 2008 بغانا و2010 على أرضه.
ويتطلع الفريق الذي تراجع ترتيبه إلى المركز 122 عالميا و32 أفريقيا، إلى تحسين هذا الواقع من خلال مشاركة جيدة في النسخة الجديدة بمصر منتصف هذا العام معتمدا على عدد من اللاعبين المحترفين بأوروبا والدوري المحلي وعلى المدرب الصربي سرديان فاسيليفيتش.

منتخب زيمبابوي
يأمل منتخب زيمبابوي في التخلص من لعنة الخروج المبكر عندما يخوض فعاليات البطولة الأفريقية للمرة الثانية على التوالي والرابعة له فقط على مدار تاريخه، حيث ودع الفريق البطولة من دور المجموعات في كل من النسخ الـ 3 الماضية التي شارك فيها.
ولكن فرص الفريق لتحقيق هذا ستعتمد بشكل كبير على قوة المجموعة التي ستضعه فيها القرعة علما بأن الفريق يستعد للبطولة بقيادة وطنية حيث يدربه المدير الفني صنداي ماريمو.

منتخب بوروندي
يخوض منتخب بوروندي فعاليات كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه، ويأمل في تفجير المفاجأة وبلوغ الدور الثاني (دور الستة عشر) تحت قيادة مدربه الوطني أوليفر نيونجيكو.

منتخب غينيا بيساو
يخوض منتخب غينيا بيساو فعاليات البطولة الأفريقية للمرة الثانية فقط، وذلك للنسخة الثانية على التوالي ويأمل في تقديم بطولة أفضل هذه المرة والعبور للدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه.

مواضيع ذات صلة