عاد مرسيليا الى سكة الانتصارات واقترب من المراكز المؤهلة الى مسابقة عصبة أبطال أوروبا في كرة القدم، بفوزه السبت على نيم 2-1، لكنه خسر جهود مهاجمه الإيطالي ماريو بالوتيلي للإصابة ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من البطولة الفرنسية.

واقترب الفريق المتوسطي من ليون الثالث (المركز المؤهل للأدوار التمهيدية لعصبة الأبطال)، مستغلا سقوط الأخير أمام نانط 1-2 الجمعة، ليقلص الفارق الى خمس نقاط في المركز الرابع (56 مقابل 51).

ويتقدم مرسيليا بفارق نقطة واحدة عن سانت اتيان الخامس الذي يستضيف بوردو الأحد.

وأنهى الفريق الجنوبي السبت سلسلة من ثلاث مباريات في البطولة لم يذق خلالها طعم الفوز، إذ تعادل أمام أونجي 2-2 وخسر أمام بوردو صفر-2 وباريس سان جرمان 1-3.

لكن مباراته اليوم شهدت إصابة مهاجمه المثير للجدل بالوتيلي في الفخذ، فغادر الملعب في الدقيقة 32 ودخل بدلا منه المهاجم فالير جرمان.

وخطف المضيف على ملعبه "فيلودروم"النقاط الثلاث في غضون دقيقتين في الشوط الثاني، بداية برأسية من البديل جرمان (72) الذي سجل هدفه السادس هذا الموسم، وثم بفضل البرازيلي لويز غوسطافو الذي سدد كرة "ساقطة" من فوق الحارس بول برناردوني (74).

وقلص الضيف النتيجة بعدما احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء اثر لمسة يد داخل المنطقة على بوبكر كامارا، ترجمها تيجي سافانيي بنجاح (82).

واستعان الحكم بتقنية المساعدة بالفيديو("في اي آر") ثلاث مرات، بداية لإلغاء هدف الصربي نيمانيا رادونيتش مهاجم مرسيليا بداعي التسلل بعدما وصلته الكرة من فلوريان توفان (49)، الذي سجل بدوره هدفا ألغاه الحكم للسبب ذاته بعدما عاد مرة جديدة إلى تقنية المساعدة (62).

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة كاد مدافع مرسيليا الغاني بونا سار يتسبب بضربة جزاء لصالح نيم في الدقيقة الرابعة من الوقت الإضافي للشوط الثاني، بعدما سقط داخل المنطقة وأمسك الكرة بيديه، فاحتسب الحكم ضربة جزاء لكنه عاد عن قراره بالاستعانة بالـ "في ايه آر" بعدما تأكد من وجود خطأ على سار.

وتستكمل المباريات اليوم فيلعب سطراسبورغ مع غانغون، وكون مع أونجي، وموناكو مع رانس.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءات مونبليي مع تولوز، رين مع نيس، وليل الثاني مع باريس سان جرمان المتصدر في سعي الأخير لحسم اللقب.