رغم فوز نادي جوفنتوس الإيطالي بلقب الدوري المحلي لا تزال أصداء خروجه المبكر من عصبة أبطال أوروبا على يد أجاكس أمستردام الهولندي تتردد عبر وسائل الإعلام الإيطالية التي أشارت بأصابع الاتهام لنجم الفريق، البرتغالي كريستيانو رونالدو، وحملته مسؤولية ضياع اللقب.
واعتبرت وسائل الإعلام الإيطالية أن رونالدو كان له دور كبير في خروج جوفنتوس من منافسات دور ربع نهائي عصبة أبطال أوروبا، ومن أنصار هذا الرأي المدرب الإيطالي ماركو طارديلي، اللاعب السابق لنادي "السيدة العجوز".
وقال طارديلي في تصريحات لموقع "راي سبورت" الرياضي على الأنترنت: "جوفنتوس يحتاج إلى التركيز في إدارة الفريق، كريستيانو رونالدو لعب أكثر مما يجب هذا العام، ولكن هو من يفرض هذا، كان بوسعه أن يقدم المزيد أمام أجاكس".
وأضاف: "أعتقد أن بعض اللاعبين يقدمون أقل مما يستطيعون بجوار رونالدو، إنهم يعانون معه بدون أن يدركوا هذا، ديبالا هو أحد هؤلاء".
يشار إلى أنه بعد سقوط جوفنتوس أمام أجاكس الهولندي، ظهرت عدة تقارير عبر وسائل الإعلام الإيطالية تتحدث عن إمكانية رحيل رونالدو عن "السيدة العجوز".
ولكن النجم البرتغالي نفى صحة هذه الشائعات، وقال في تصريحات نشرتها الصحف المختلفة قبل يومين: "سأبقى في جوفنتوس بنسبة ألف بالمئة".
وانتقل رونالدو إلى جوفنتوس الموسم الماضي قادما من ريال مدريد الإسباني في صفقة كلفت خزانة النادي الإيطالي 100 مليون أورو.
وراهن جوفنتوس مع قدوم رونالدو على كسر عقدة عصبة أبطال أوروبا ومن ثم التتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، ولكن تحطمت أحلامه مبكرا على صخرة أجاكس أمستردام العنيد.