تذاكر "الكان" تغضب المصريين

اشتعلت أزمة أسعار تذاكر مباريات كأس الأمم الإفريقية (كان 2019)، والتي ستقام في مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليوز المقبلين، بعدما كشفت اللجنة المنظمة للدورة عن الأسعار، والتي نزلت كالصاعقة على الجماهير المصرية التي كانت تمني النفس، مساندة «الفراعنة» في المسابقة من أجل حصد اللقب التاريخي الثامن.
وكشفت اللجنة عن أسعار تذاكر المباريات، والتي جاءت على النحو التالي: 100 جنيه مصري كسعر لتذكرة الدرجة الثالثة في المباريات التي لا يكون فيها المنتخب المصري طرفاً، و300 جنيه للدرجة الثانية و500 جنيه للدرجة الأولى، ويستطيع الجمهور بهذه التذكرة مشاهدة مباراتين في الملعب نفسه في ذات اليوم.
كما حددت اللجنة 200 جنيه لتذكرة الدرجة الثالثة في المباريات التي يكون منتخب مصر طرفاً بها، و4000 جنيه للدرجة الثانية، و600 جنيه للدرجة الأولى، و500 جنيه للدرجة الأولى العلوية، و2500 جنيه للمقصورة الرئيسية.
 وشنت الجماهير المصرية حملة لمقاطعة الدورة والمطالبة بتخفيض قيمة تذاكر المباريات، خاصة أن القيمة مبالغ فيها، وتعتبر أكبر قيمة مالية في تاريخ نهائيات كأس أمم أفريقيا، كما أبدى عدد كبير من نجوم الرياضة والفن في مصر اعتراضهم الشديد على الأسعار المبالغ فيها، وطالبوا بضرورة إعادة النظر في الأمر مرة أخرى.
 وتنصل اتحاد الكرة من المسؤولية، مؤكداً أن تحديد أسعار التذاكر أمر يخص اللجنة العليا المنظمة لكأس امم افريقيا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، وأنه تم التنسيق مع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، بشأن أسعار المباريات قبل إعلانها بصورة نهائية.
 وقال أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة لـ«الاتحاد» إن «الجبلاية» لا دخل لها بأزمة أسعار التذاكر، وإن المجلس لم يكن على علم بهذه الأسعار على الرغم من وجود المهندس هاني أبوريدة رئيس الاتحاد وأحمد مجاهد عضو المجلس، في اللجنة العليا المنظمة للدورة، مشيراً إلى أن مجلس الاتحاد لم يتم الرجوع إليه في الأسعار المعلنة.
 وأضاف شوبير أن الأسعار المعلنة مبالغ فيها بصورة كبيرة، ولكن في ذات الوقت لا يمكن الاعتراض عليها، لأنها محددة من قبل اللجنة العليا والكونفدرالية الإفريقية، مطالباً بضرورة إعادة النظر في الأمر من جديد.
 ورفضت اللجنة العليا فكرة إعادة النظر في الأسعار، مؤكدة أنها تتماشى مع أسعار الدولار، وأن الإقبال سيكون كبيراً على مباريات المنتخب وباقي لقاءات النهائيات، حيث سيتم بيع جميع التذاكر إلكترونياً بداية من الأيام المقبلة.

 

مواضيع ذات صلة