زياش ومزراوي يطلان على حديقة ميتروبوليطانو

يستعد أجاكس أمستردام لتجديد التفوق على طوطنهام الإنجليزي وحسم بطاقة العبور لنهائي عصبة الأبطال الأوروبية، حينما يستقبله مساء اليوم الأربعاء بملعب يوهان كرويف في أمسية كروية ممتعة ضمن إياب المربع الذهبي.
الهولنديون حققوا أفضل نتيجة ممكنة وأروع سيناريو ذهابا بالفوز بهدف لصفر من قلب لندن، ويتأهبون لتكريس الإنتصار أو التعادل كأقل الأضرار، لتفادي الإقصاء الذي يبدو بعيدا في ظل العديد من المعطيات، أبرزها قوة أجاكس وسيطرته وأحقيته بالتأهل للمباراة النهائية بعدما وقع على مشوار تاريخي عجيب.
ويخطط الإنجليز لقلب الطاولة والقيام بريمونطادا خاصة بعد رجوع بعض الأوراق الأساسية التي غابت عن مباراة الذهاب، ويثقون في قدرتهم على الفوز بأمستردام وخطف تأشيرة التأهل، مستغلين التواضع والصعوبات التي يجدها عادة أجاكس على أرضه، والتي تأكدت بخسارته هذا الموسم أوروبيا أمام ريال مدريد وتعادله ضد كل من بايرن ميونيخ وجوفنتوس.
شباب أجاكس بحماسهم وإتحادهم وتكتيكهم لا يريدون تفويت الفرصة، ويعلمون أن خطوة واحدة تفصلهم عن التواجد بحديقة ميتروبوليطانو يوم فاتح يونيو القادم، للمنافسة على اللقب الحلم والخامس في سجل النادي أمام خصم محتمل هو برشلونة، وبالتالي فسيعضون بالنواجد على توتنهام لإفتراسه وإعدامه وإضافته للائحة الضحايا، قبل التحضير بشكل خاص للمباراة الختامية الأجمل.
حكيم زياش عريس الذهاب وأحد صناع الفوز بتمريرة حاسمة وأداء متميز أثار إعجاب كافة أوروبا، سيعود إلى بيته لتكرار ما فعله وقيادة رفاقه لتجديد الإنتصار بإنتاج أهداف جديدة، تزيد من رفع أسهمه وتضعه رسميا في التشكيلة النموذجية لعصبة الأبطال الأوروبية هذا الموسم، بغض النظر عن هوية الفائز بصاحبة الأذنين.
الأنظار كلها ستُسلط على زياش لإحداث الفارق والعزف على سمفونية إضافية من التألق والإمتاع في أمسية ستكون بالتأكيد ساحرة ومثيرة، ومعه سيحضر أيضا الجوكر نصير مزراوي الذي يجهل النقاذ المركز الذي سيلعب فيه ضد توتنهام، بعدما أظهر مقومات عالية وشراسة كبيرة في وسط الميدان الإرتدادي في معركة الذهاب، رغم تعافيه المتأخر من الإصابة وإكتفائه بمدة نصف ساعة كبديل.
زياش ومزراوي ومعهما لبيض سجين الإحتياط يحلمون ليل نهار بالمباراة النهائية والصعود إلى منصة التتويج، بعدما سبق وأن أضاعوا لقب الأوروليغ قبل عامين أمام مانشستير يونايتد، لكن قبل ذلك فتركيزهم منصب على لقاء الإياب أولا لتجاوز عقبة طوطنهام الذي سيخرج كل أسلحته وسيلعب الكل للكل أمام أجاكس، في لقاء بعنوان إنجليزي عريض "الإنتصار أو الإنتحار."
الموعد
الأربعاء 8 ماي 2019  
س 19: أجاكس- طوطنهام

مواضيع ذات صلة