اتفق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في جمهورية مصر العربية مع الاستاذ محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، على رعاية ملتقى الإعلاميات الرياضيات العربيات العاشر الذي ينظمه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتعاون مع رابطة النقاد الرياضيين في مصر خلال شهر يونيو المقبل على هامش نهائيات كأس الامم الافريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الى 19 يوليوز المقبلين. جاء ذلك خلال استقبال الوزير لوفد الاتحاد العربي برئاسة الاستاذ محمد جميل عبد القادر والاستاذ حسن خلف الله نائب الرئيس عن قارة أفريقيا والدكتور تركي العواد نائب الرئيس عن قارة آسيا. وبارك الوزير لمجلس ادارة الاتحاد العربي الفوز في الانتخابات الاخيرة للاتحاد متمنيا للاتحاد وجموع الصحفيين العرب النجاح والتوفيق ورحب الوزير بالتعاون والعمل المشترك مع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية في الفترة المقبلة لاسيما وأن مصر ترأس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب، وثمن الوزير مساعي الاتحاد العربي للصحافة العربية في إثراء الاعلام الرياضى والحد من التعصب بين الجماهير العربية في ظل الحساسيات التي تشهدها بعض المنافسات الرياضية العربية ..
ومن جانبه أعرب الاستاذ محمد جميل عبد القادر عن سعادته بحفاوة وزير الشباب والرياضة بوفد الاتحاد العربي وقال بأن اللقاء مع الدكتور أشرف صبحى كان مثمرا للغاية بعد ان أبدى استعداده التام للتعاون مع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية من خلال حزمة من الفعاليات التي تخدم الصحفييين والشباب العرب.
 ومن جانبه اثنى حسن خلف الله رئيس رابطة النقاد الرياضيين المصريين على رعاية الوزير للملتقى العاشر للإعلاميات العربيات وقال أن الشراكة مع وزارة الشباب والرياضة أمر جيد ومهم للغاية. ومن جانبه، أكد الدكتور تركي العواد أن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية سيواصل تفعيل الشراكات مع المؤسسات الرياضية العربية لتوفير الدعم الكامل للصحفيين العرب في كل الأقطار العربية وأضاف قائلا أنه سعيد بالتفاهم الذي أبداه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في جمهورية مصر العربية الشقيقة وإيمانه بالدور الذي يقوم به الاتحاد العربي للصحافة الرياضية مما سيدفع العمل المشترك الى تحقيق إنجازات ملموسة وسريعة بالنسبة للإعلام الرياضي العربي.
من جهة اخرى حرص الاستاذ محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والاستاذ حسن خلف الله النائب الأول لرئيس الاتحاد عن قارة أفريقيا والدكتور تركي العواد النائب الاول لرئيس الاتحاد عن قارة آسيا على إهداء وسام الاتحاد العربي للاعلام الرياضي للكاتب الصحفي الكبير بجريدة الأهرام إبراهيم حجازي تكريما له على عطائه و مشواره الحافل بالانجازات في مسيرة النقد الرياضي العربي والمصري.