استدعاء أول للونغلي ودوبوا وماينان الى تشكيلة منتخب فرنسا

استدعى مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ديديي ديشان الثلاثاء للمرة الأولى المدافعَين كليمان لونغلي (برشلونة الإسباني) وليو دوبوا (ليون)، والحارس مايك مايننان (ليل)، الى التشكيلة التي تستعد لخوض مباراة ودية ومباراتين في تصفيات كأس أوروبا 2020 الشهر المقبل.

ويخوض المنتخب الفرنسي المتوج بطلا للعالم في مونديال روسيا 2018، مباراة ودية ضد بوليفيا في الثاني من حزيران/يونيو، قبل مباراتين في تصفيات كأس أوروبا ضد تركيا وأندورا في 8 و11 منه.

واستبعد ديشان حارس مرمى مرسيليا ستيف ماندندا (34 عاما) الذي كان ضمن التشكيلة التي خاضت المونديال، بينما عاد الى صفوف المنتخب مهاجم إشبيلية الإسباني وسام بن يدر.

وعلى غير العادة، تضمنت قائمة ديشان 24 لاعبا بدلا من 23، بينهم أربعة حراس للمرمى بدلا من ثلاثة، لأن الحارس الأساسي وقائد المنتخب هوغو لوريس سيخوض مع فريقه توتنهام هوتسبر الإنكليزي نهائي دوري أبطال أوروبا ضد مواطنه ليفربول في الأول من حزيران/يونيو.

وبرر ديشان استبعاد مانداندا بـ "خيار اللحظة، ستيف خاض موسما معقدا مع ناديه، وكان مردوده أقل مما هو قادر على عطائه، ولهذا اتخذت القرار بعدم استدعائه، ولن ألزم نفسي بالنسبة الى المستقبل".

واستفاد لانغليه (23 عاما) من غياب مدافع باريس سان جرمان بريسنل كيمبمبي، فيما جاء استدعاء دوبوا على حساب مدافع موناكو جبريل سيديبي. وعلق ديشان على ذلك قائلا "هذا امتياز بالنسبة إلي. لدي في كل الخطوط مرشحون جديون لمنتخب فرنسا".

وتلعب فرنسا في المجموعة الثامنة التي تضم، إضافة الى تركيا وأندورا، ثلاث منتخبات هي ايسلندا وألبانيا ومولدافيا، على أن يتأهل الأول والثاني الى الأدوار النهائية للبطولة التي تقام في 12 مدينة أوروبية.

في ما يأتي أسماء اللاعبين:

- لحراسة المرمى: ألفونس أريولا (باريس سان جرمان)، بنجامان لوكونت (مونبلييه)، هوغو لوريس (توتنهام) ومايك ماينان (ليل)

- للدفاع: لوكا دين وكورت زوما (إيفرتون الإنكليزي)، ليو دوبوا وفرلان مندي (ليون) كليمان لانغليه وصامويل أومتيتي (برشلونة)، بنجامان بافار (شتوتغارت الألماني) ورافايل فاران (ريال مدريد الإسباني)

- للوسط: نغولو كونطي (تشلسي الإنكليزي)، بليز ماتويدي (يوفنتوس الإيطالي) طونغي ندومبيلي (ليون)، بول بوغبا (مانشستر يونايتد الإنكليزي) وموسى سيسوكو (توتنهام)

- للهجوم: وسام بن يدر (إشبيلية)، كينغسلي كومان (بايرن ميونيخ)، أوليفيي جيرو (تشلسي)، أنطوان غريزمان وطوما ليمار (أتلتيكو مدريد)، كيليان مبابي (باريس سان جرمان) وفلوريون طوفان (مرسيليا).

مواضيع ذات صلة