كأس افريقيا 2019: يوسف عطال.. المنتخب الجزائري ليس مرشحا للتتويج

أكد الدولي الجزائري يوسف عطال ان المنتخب الوطني الجزائري سيخوض نهائيات كأس امم افريقيا لكرة القدم (من 21 يونيو الى 19 يوليوز بمصر) بدون ضغوطات كبيرة, باعتبار أنه لن يكون في ثوب المرشح للتتويج النهائي. 

و أوضح عطال في تصريح تلفزي : "هذه المرة لنيخوض الخضر نهائيات كأس امم افريقيا من موقع المنتخب المرشح للتتويج النهائي, و هذا الامر سيخفف علينا الضغط المعهود (...) من وجهة نظري الشخصية اعتقد ان هذا الامر سيكون ايجابيا بالنسبة لنا", مضيفا : "الامر المؤكد اننا سوف لن ندخر جهدا من اجل تشريف الالوان الوطنية في موعد مصر".

واكد الظهير الايمن للمنتخب الجزائري ان "عناصر الخضر كلها عزم على الذهاب الى ابعد مستوى ممكن في المنافسة القارية التي توقع بأن مستواها التنافسي سيكونعاليا جدا" مضيفا : "نحن نعلم الاهمية التي يوليها الجمهور الجزائري لكأس افريقيا (...) ومن أجل الرقي الى طموحات هذا الجمهور يتعين علينا بذل كل الجهود من اجل تحقيق نتيجة ايجابية تثلج صدره", مستطردا : "وباعتبار أننا لن نخوض هذه المنافسة من موقع الفريق المرشح ستكون الفرصة متاحة امامنا لتقديم مستوى عالي بعيدا عن كل الضغوطات".

يذكر ان المنتخب الوطني الجزائري, المتواجد في المجموعة الثالثة, سيستهل نهائيات كأس افريقيا بمواجهة كينيا يوم 23 يونيو المقبل قبل تحدي على التواليكل من منتخب السنغال يوم 27 يونيو ثم طانزانيا يوم الفاتح يوليوز. 

وتحضيرا للدورة 32 من نهائيات كأس افريقيا, سيلعب المنتخب الجزائري مقابلتين وديتين بالدوحة, حيث سيواجه خلال المرحلة الثانية من التحضيرات التي ستنطلق يوم 8 يونيو الجاري بالدوحة القطرية, كلا من منتخب بوروندي في 11 يونيو ثم منتخب مالي في 16 من نفس الشهر.

وستنطلق المرحلة الاولى من التحضيرات رسميا يوم 3 يونيو بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر) و هي المحطة الاعدادية التي تستمر لغاية 8 يونيو , تاريخ تنقل المنتخب الجزائري الى قطر في رحلة خاصة .وسيشد زملاء رياض محرز الرحال الى القاهرة يوم 18 يونيو المقبل على متن طائرة خاصة . 

مواضيع ذات صلة