الأهلي يهدد باللجوء الى "فيفا" و"طاس" في أزمته مع الاتحاد المحلي

هدد مجلس إدارة النادي الأهلي بطل ومتصدر البطولة المصرية لكرة القدم السبت في ختام اجتماع طارىء برئاسة محمود الخطيب باللجوء الى الاتحاد الدولي (فيفا) ومحكمة التحكيم الرياضي (طاس) بخصوص موقف الاتحاد المحلي من المباريات المتبقية في مسابقة البطولة، والتي لم يتحدد موعد إقامتها بعد.

وهدد الأهلي باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تصاعدي ا وفق ا للترتيب المنصوص عليه فى قانون الرياضة، وبما يتفق واللوائح المحلية والدولية والميثاق الأولمبي أمام جميع الجهات المعنية.

وأوضح أنه سيبدأ من "لجنة التظلمات في الاتحاد المصري، مرور ا بمركز التسوية والتحكيم باللجنة الاولمبية، وصول ا إلى فيفا و"كاس" كي يحفظ حقوق النادي في البطولة العام لموسم 2018-2019، معتبرا أن الاتحاد المحلي لم يراع مبدأ تكافؤ الفرص، ولا قواعد اللعب النظيف، ولا تحقيق العدالة بين الأندية المتنافسة لدى تحديد مواعيد بعض المباريات المتبقية.

وكان مجلس ادارة الأهلي هدد في 25 ماي بعدم أستكمال مسابقة البطولة في حال تأجيل أي من مباريات النادي إلى ما بعد كأس الأمم الافريقية التى تنظمها مصر في الفترة من 21 يونيو الى 19 يوليوز وحفظ حق النادي المشروع في الحصول على فترة راحة كافية بين الموسم الحالي والقادم.

وكانت لجنة المسابقات اعلنت جدول مباريات الدورات المتبقية للبطولة، وهو ما رفضته الأندية المهددة بالهبوط، وكذلك الأهلي الذي يتنافس مع الزمالك على اللقب.

مواضيع ذات صلة