استبعد مدرب منتخب مصر لكرة القدم المكسيكي خافيير أغيري الثلاثاء ثنائي نادي سموحة الظهير أحمد أبو الفتوح والحارس محمد أبو جبل، من اللائجة النهائية لكأس الأمم الإفريقية 2019 التي تستضيفها مصر بين 21 يونيو و19 يوليوز.

وضمت تشكيلة أغيري (60 عاما)، ثلاثة وعشرين لاعبا يتقدمهم افضل لاعب في إفريقيا محمد صلاح المتوج بلقب عصبة أبطال أوروبا مع ليفربول الانكليزي.

وحصل صلاح مع محمد النني لاعب وسط أرسنال الانكليزي الذي خسر في نهائي مسابقة  اوروبا ليغ أمام تشلسي، على فترة راحة اضافية بعد انتهاء موسمهنا القاري في وقت متأخر.

ويغيب عن تشكيلة المنتخب محمود عبد المنعم "كهربا"، عبدالله جمعة، ويوسف إبراهيم "أوباما".

ويشرف أغيري، مدرب منتخبي المكسيك واليابان ونادي أتلتيكو مدريد الاسباني سابقا، على المنتخب المصري بعد خروجه من الدور الأول في مونديال 2018 حيث عاد للمشاركة بعد غياب 28 عاما.

وتحمل مصر الرقم القياسي بعدد مرات الفوز في البطولة القارية (7)، وقد حلت وصيفة في مشاركتها الأخيرة أمام الكاميرون (1-2) في الغابون عام 2017.

وبعد خوضها مباراتين وديتين ضد طنزانيا وغينيا، تفتتح مصر مبارياتها أمام زيمبابوي يوم 21 يونيو في القاهرة، ضمن مباريات المجموعة الأولى التي تضم أيضا جمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا.


وفي ما يأتي التشكيلة:

- حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي)، أحمد الشناوي (بيراميدز)، محمود عبد الرحيم "جنش" (الزمالك)

- الدفاع: أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنكليزي)، عمر جابر (بيراميدز)، أحمد حجازي (وست بروميتش الإنكليزي)، باهر المحمدي (الاسماعيلي)، محمود حمدي "الونش" (الزمالك)، محمود علاء (الزمالك)، أحمد أيمن منصور (بيراميدز)، ايمن اشرف (الاهلي)

- الوسط : محمد النني (أرسنال الانكليزي)، طارق حامد (الزمالك)، علي غزال (فارنسي البرتغالي)، نبيل عماد "دونغا" (بيراميدز)، محمود حسن "تريزيغي" (قاسم باشا التركي)، عبد الله السعيد (بيراميدز)، وليد سليمان (الأهلي)، عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني)، محمد صلاح (ليفربول الإنكليزي)

- الهجوم: مروان محسن (الأهلي)، أحمد علي (المقاولون العرب)، احمد حسن "كوكا" (أولمبياكوس اليوناني)