نيمار يعود ليجنن الميركاطو

غير اللاعب البرازيلي نيمار العام 2017 موزاين الانتقالات الكروية للاعبين العالميين حين انتقل من نادي برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو حيث كانت تلك الصفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم.
وهاهو نيمار يعود مجدداً للواجهة وقد ينتقل في صفقة ستحطم موازين الانتقالات الكروية إلى الأبد، فبعد أخذ ورد بشأن موقف النجم البرازيلي نيمار من ناديه الفرنسي باريس سان جرمان، دخل ريال مدريد الإسباني على خط الأزمة، وأبدى رغبته بضم المهاجم في صفقة ضخمة قد يصل إجمالي تكلفتها إلى 630 مليون يورو، وهي إذا ما تمت فستقلب موازين أسواق انتقالات كرة القدم للأبد.
وحسب صحيفة "إلموندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن المبلغ الضخم الذي رصده النادي الملكي، سيتوزع بين 130 مليون يورو، إضافة إلى غاريث بيل وخاميس رودريغيز (سعرهما مجتمعين 200 مليون يورو)، فضلا عن راتب اللاعب الذي سيصل إلى 60 مليون يورو سنويا شاملة الضرائب لمدة 5 مواسم.
وقد يتفق عرض ريال مدريد مع طلبات إدارة باريس سان جرمان للتخلي عن نيمار، حيث كشفت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية في وقت سابق أن ناصر الخليفي رئيس النادي حدد سعر اللاعب البرازيلي بـ300 مليون يورو، أي ما يزيد بمقدار 78 مليونا عن السعر القياسي الذي اشتراه به قبل عامين.
ويمتد عقد نيمار مع باريس سان جرمان حتى عام 2022، لكن صحيفة "إلموندو ديبورتيفو" الإسبانية قالت في وقت سابق إنه بعث رسالة إلى الخليفي، قال فيها: "لا أريد أن ألعب هنا (في باريس) مجددا أريد العودة إلى منزلي (برشلونة)، لم يكن عليّ أن أرحل".
وقالت صحف إسبانية إن برشلونة بدأ بالفعل مفاوضة نيمار، مشيرة إلى أن الصفقة يمكن أن تكلف النادي الكتالوني نحو 100 مليون يورو، إضافة إلى لاعبين اثنين من بين إيفان راكيتيتش وعثمان ديمبلي وصامويل أومتيتي.

 

مواضيع ذات صلة