إستضاف موقع "صدى البلد" المصري، المهاجم المغربي أشرف بنشرفي المتعاقد مؤخرا مع نادي الزمالك، للحديث عن عدم تواجده مع المنتخب المغربي في كأس إفريقيا للأمم التي نظمت بمصر مؤخرا وفاز بلقبها المنتخب الجزائري.
وكشف بنشرقي لـ "صدى الملاعب" عن سبب غيابه قائلا: «مدرب منتخب المغرب هيرفي رونار كان يتصل بي دائما، خصوصا قبل إنطلاق كأس إفريقيا للأمم وكان يقدم لي تعليمات حول كيفية التداريب، وقد كنت جاهزا للإلتحاق بالمنتخب حتى جاء شهر رمضان».
وبخصوص موقف مدرب لانس من صيام بنشرقي، أوضح قائلا: «مدرب نادي لانس الذي لعبت له طالبني بعدم صيام شهر رمضان، خصوصا وأن النادي كانت تنظره خمس مباريات عن "بلاي أوف" المؤدي للصعود للقسم الأول الفرنسي الممتاز، وقال لي بأنني إذا أردت أن ألعب يجب علي أن أفطر، لكن رفضت طلبه وطلبته احترام ديني، كما احترمت طلبه، وقد أدى ذلك إلى عدم استكمال مباريات الفريق، وبالتالي تأثرت لياقتي البدنية والتي كانت سببا في عدم دعوتي للمنتخب المغربي».
وانضم أشرف بنشرقي إلى الزمالك المصري خلال هذه الفترة من الإنتقالات الصيفية قادما إليه من الهلال السعودي الذي كان قد اشترى عقده من الوداد البيضاوي، بينما لعب الموسم الماضي معارا لنادي لانس الممارس بالليغ2 الفرنسي، كما لعب بنشرقي لفريقه الأصلي المغرب الفاسي.