قدم نادي فيسل كوبي الياباني لكرة القدم السبت المدافع الدولي البلجيكي توماس فيرمايلن، المنتقل الى صفوفه بعد نهاية عقده مع نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسينضم البلجيكي البالغ 33 عاما، الى أسماء أخرى معروفة في الفريق، مثل زميله السابق في برشلونة لاعب الوسط أندريس إنييستا ومواطن الأخير المهاجم دافيد فيا، والألماني لوكاس بودولسكي الذي تزامل معه سابقا في صفوف أرسنال الإنكليزي.

وقال فيرمايلن في مؤتمر صحافي في مدينة كوبي اليابانية السبت "أنا متحمس جدا لتواجدي هنا لمساعدة الفريق، لتحسين الفريق" الذي يحتل المركز الخامس عشر (من أصل 18) في دوري الدرجة اليابانية الأولى.

أضاف "سأقوم بكل ما في وسعي لجعل هذا الفريق أفضل، وسأظهر لكم أنني سأقدم كل شيء من أجل هذا النادي"، وذلك في تصريحاته التي أتت قبيل خوض فريقه الجديد مباراة ضد فريقه السابق على "كأس راكوتن"، الشركة المالكة للنادي الياباني، والراعية لقميص النادي الإسباني.

ونشر برشلونة عبر حسابه على "تويتر" شريطا مصورا قصيرا لأبرز محطات فيرمايلن في صفوفه، مرفقا بتعليق جاء فيه "شكرا لكل شيء توماس، وبالتوفيق في محطتك الجديدة في كوبي!".

وأحرز فيرمايلن مع برشلونة سلسلة ألقاب أبرزها الدوري الإسباني أربع مرات وكأس ملك إسبانيا ثلاث مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

كما نشر بودولسكي عبر "تويتر" صورة تجمعه بفيرمايلن يرفع فيها الأخير كأس الاتحاد الإنكليزي لموسم 2013-2014 الذي توج به مع أرسنال، مرفقة بتعليق "لقد حظينا بلحظات رائعة مع +الغانرز+ ("المدفعجية"، لقب النادي اللندني)، والآن لنقوم بالأمر ذاته في كوبي. أهلا بك".

وخاض فيرمايلن الذي تدرج في أياكس امستردام الهولندي (2004-2009)، 74 مباراة دولية مع منتخب "الشياطين الحمر"، كما ارتدى قمصان أندية عدة بينها أرسنال الانكليزي (2009-2014) وبرشلونة (2014-2019) وروما الايطالي (2016-2017 على سبيل الاعارة).

وكانت تقارير صحافية بلجيكية قد أشارت الجمعة الى أن فيرمايلن سينضم الى صفوف الفريق الياباني، بعد رفضه عرضا من زميله السابق ومواطنه فنسان كومباني، الراحل عن مانشستر سيتي الانكليزي للعودة الى أندرلخت وتسلم مهمة الاشراف عليه الى جانب مهامه كلاعب.