زياش يحسم الجدل

حسم حكيم زياش موقفه من العروض التي ربطته بالانتقال للعب بعيدا عن أجاكس خلال الموسم الجديد، وقال في تصريح صحفي عقب تتويجه مع أجاكس أمس بلقب السوبر الهولندي إثر الفوز على ب.س.ف أيندهوفن (2 – 0): "أشعر فعلا أنني في بيتي مع أجاكس، لا أتوقع أن أغير قريبا هذا النادي". وأضاف بخصوص العرض الذي تلقاه من نادي إشبيلية الإسباني قائلا: "في أجاكس ألعب باستمرار، وأرى أن إشبيلية مشابه إلى حد كبير لأجاكس. لدينا فريق جيد هنا، أنا لست ملزما بالرحيل لمجرد الرحيل. أدرك جيدا كيف تسير الأمور، لكن حتى الآن أنا سعيد في أجاكس وأستمتع جيدا باللعب في صفوفه".

وذكرت تقارير إعلامية هولندية أن اللاعبين حكيم زياش ودوني فا دي بيك ربطتهما الأخبار الإعلامية بالعديد من العروض خلال الأشهر القليلة الماضية، لكن اللاعبين مستمران مع أجاكس حتى إشعار آخر.

ومعلوم أن زياش توج مع فريقه أجاكس مساء أمس السبت بكأس السوبر الهولندي بعد الفوز على ب.س.ف أيندهوفن بهدفين نظيفين.

وشارك زياش في المباراة خلال الدقيقة 57 من زمن المباراة بعدما حافظ عليه المدرب إريك تين هاغ في كرسي الاحتياط، ليفوز زياش بأول لقب له في افتتاح الموسم الجديد 2019\2020. فيما ظل مزراي في كرسي البدلاء ولم يشارك.

وكان تين هاغ قد صرح في الندوة الصحفية التي سبقت المباراة بأنه سيعتمد على الثلاثي الذي التحق بتدريبات أجاكس في وقت متأخر، ويتكون من حكيم زياش ونصير مزراوي والحارس أندري أونانا.

وتأخر الثلاثي المذكور في الانتظام في تدريبات أجاكس بسبب الإجازة المتأخرة التي حصل عليها اللاعبون الثلاثة عقب مشاركتهم مع منتخبات بلدانهم في كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر.