مدربون أوصوا الإتحاد السعودي بالإرتباط برونار

كشف ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن مدة عقد الفرنسي هيرفي رونار المدير الفني الجديد للمنتخب السعودي، يغطى المدة حتى مونديال 2022، مع أولوية التجديد التلقائي في حال تأهل الأخضر السعودي للمونديال.
وقال المسحل في تصريحات تليفزيونية، إنه تم اختيار رونار بعد المفاضلة بين ثلاثة مدربين، مشيرًا إلى أنه استطلع آراء عدد من المدربين الذين سبق لهم العمل مع الأندية السعودية  عن رونار، فنصح الجميع بالتعاقد معه.
وتابع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن عملية اختيار المدرب الجديد للمنتخب كانت محكومة بمعايير حددها الاتحاد، في مقدمتها  وجود رغبة لدى المدرب للعمل مع المنتخب السعودي، وأن يكون سبق له العمل بمنطقة الشرق الأوسط، وأن يملك خبرة جيدة عن اللاعب العربي، لأن فكرة المغامرة بالتعاقد مع مدرب أوروبي أو لاتيني جديد على المنطقة كانت مرفوضة تمامًا.
وأوضح المسحل أنه سوف يعقد يوم 4 غشت المقبل مؤتمر صحفي بمدينة جدة بحضور المدرب للكشف عن كل تفاصيل العقد، بحيث يتم توقيع العقد خلال هذه المؤتمر، على أن يبدأ عقد المدرب اعتبارًا من هذا التاريخ.
وزاد المسحل أن رونار سوف يغادر السعودية بعد المؤتمر، على أن يعود قبل انطلاق مباريات دور ثمن نهائي عصبة أبطال آسيا، حيث تخوض أربع فرق سعودية منافسات هذا الدور، موضحًا أن المدرب سوف يتابع مباراة على الأقل لكل فريق حيث تقام مباريات الذهاب يومي 5 و6 غشت، والإياب يومي 12 و13 من الشهر نفسه.

 

مواضيع ذات صلة