هل يستطيع إيفرطون إقناع زياش باللعب في إنجلترا؟

"30 مليون أورو مقابل التوقيع لحكيم زياش، مبلغ مغرٍ" هذا ما قالته صحيفة "سوكر سول" البريطانية التي أكدت أن نادي إيفرطون يملك فرصة ذهبية من أجل عقد صفقة مربحة بكل المقاييس، ليس فقط من حيث القيمة المالية التي سيدفعها النادي والتي حددها نادي أجاكس، ولكن أيضا من حيث القيمة المهارية للاعب التي سيكسبها.

الصحيفة البريطانية أكدت أن الدولي المغربي (26 عاما) يستطيع أن يعوض إيفرطون لاعبين من أهم لاعبيه في آن واحد، حيث يستطيع أن يقوم بدور المهاجم الجناح نيابة عن تيو والكوت الذي وقع على موسم مخيب جدا، كما يستطيع أن يقوم بدور لاعب الوسط عوض أديمولا لوكمان الذي سيرحل عن صفوف إيفرطون.

ونصحت "سوكر سول" مدرب إيفرطون ماركو سيلفا بضرورة التحرك في الأيام القليلة الأخيرة المتبقية عن نهاية فترة المركاطو الصيفي الحالي لضم زياش إلى صفوف الفريق خاصة بعدما صرح بنفسه قبل بضعة أيام بأن فريقه في أمس الحاجة إلى جناح أيمن مهاري.

وذكرت "سكور سول" بإنجازات الدولي المغربي خلال الموسم الماضي حيث ساهم بقوة في بلوغ أجاكس أمستردام نصف نهائي عصبة أبطال أوروبا، كما فاز معه بلقب الدوري وكأس هولندا قبل أن يعود ويتوج معه قبل بضعة أيام بكأس السوبر. 

وأشارت الصحيفة إلى أن زياش لعب لناديه في الموسم الماضي 49 مباراة سجل خلالها 21 هدفا كما مرر 24 تمريرة حاسمة.

وعددت الصحيفة البريطانية مزايا زياش وقالت إنه لاعب من النخبة، يمتلك القدرة على اللعب في الجناح الأيمن وفي وسط الميدان في آن واحد، كما يستطيع بقدرته على التحمل وبعزيمته وطاقته وسرعته أن يشكل رصيدا إضافيا حقيقيا لإيفرطون، خصوصا أنه يتمتع أيضا بالرؤية والإبداع.

لكن هل يستطيع إيفرطون فعلا أن يقنع زياش بترك فريقه والانضمام للبطولة الإنجليزية، خصوصا بعدما صرح مؤخرا أنه قرر البقاء في أمستردام والاستمتاع لفترة أخرى باللعب ضمن صفوف أجاكس؟

مواضيع ذات صلة