تأهل المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية ذكورا واناثا لدور ربع نهائي الألعاب الأفريقية في نسختها الثانية عشرة في مسابقة الكرة الطائرة الشاطئية المقامة بشاطىء سلا .
المنتخب الوطني المغريي رجال فاز وبكل استحقاق على المنتخب التونسي العنيد بجولتين لصفر (21- 15/ 21- 16)ضمن منافسات الألعاب الأفريقية ، بفضل الثنائي المكون من محمد عبيشة وزهير لكراوي ، وكان المنتخب الوطني ذكور قد فاز في مباراته الأولى على المنتخب الليبي بجولتين لصفر وتعثر في المباراة الثانية أمام منتخب غامبيا بجولتين لصفر .
كما حقق المنتخب المغربي للإناث المكون من إيمان زروال ونورة درهار الفوز الثالث على الثوالي في مسابقة الألعاب الأفريقية وكان على حساب منتخب سيراليون بجولتين لصفر ( 21 - 10/ 21 - 17)ضمنا بذالك التأهل لدور ربع النهائي متصدرا المجموعة الأولى 
وسبق للمنتخب النسوي المغربي أن حقق انتصارين بواقع جولتين لصفر على كل من ناميبيا والسودان  .
ومن خلال المعطيات التقنية فالمنتخب الوطني المغريي النسوي يتوفر على كامل الحظوظ للفوز بالميدالية الذهبية في هذا الحدث الأفريقي. 
اللجنة المنظمة للكرة الطائرة الشاطئية المكونة من الكونفدرالية الأفريقية والجامعة الملكية المغريية للكرة الطائرة نجحتا في توفير كل الأجواء  المناسبة لإنجاح مسافة الكرة الطائرة الشاطئية التي أصبحت تستقطب جماهير غفيرة هذا النوع الرياضي .