تصدر المنتخب المغربي للجيدو، سبورة الميداليات برسم اليوم الأول من الألعاب الأفريقية في نسختها الثانية عشرة، ب10 ميداليات، ذهبيتان و4 فضيات و4 نحاسيات، خلال منافسات الجيدو التي احتضنتها أمس السبت قاعة قصر الرياضات التابعة للمركب الرياضي الامير مولاي عبد الله بالرباط. 
وتوجت البطلة شيماء الديناري بأول ميدالية ذهبية في وزن 48 كلغ بعد فوزها في المباراة النهائية على الجنوب الأفريقية بايبون، ومنح عصام باسو ابن مدينة سلا الميدالية الذهبية الثانية للجيدو المغربي بعد فوزه في المباراة النهائية في وزن 60 كلغ على التونسي فرج الدويبي بعلامة الايبون.
وفازت بالميداليات الفضيات الأربع للمغرب كل من  لمياء الديناري في وزن 52 كلغ، سمية ايراوي، عبدالرحمن بوسحيتة في أقل وزن 63 كلغ، وأحمد المزياتي في وزن أقل من 73 كلغ، أما الميداليات النحاسيات الأربع فقد جاءت بواسطة كل من عزيز شاكير في وزن أقل من 48 كلغ، يونس الصديقي في وزن أقل من 60 كلغ، ولمياء الديناري في وزن أقل من 52 كلغ وصوفيا بلعطار في وزن أقل من 63 كلغ.
وبالمناسبة أشرف السيد رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة المنظمة للألعاب الأفريقية، بحضور أعضاء الكونفدرالية الأفريقية للجيدو وأعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للجيدو على تسليم الميداليات على الأبطال المتوجين.