رونالدو ينتقد ارتفاع أسعار اللاعبين

أبدى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب جوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، تساؤلات بشأن مدى أحقية وجدارة بعض اللاعبين بالقيم الكبيرة لصفقات انتقالاتهم خلال الوقت الحالي.

وكان رونالدو قد حطم الرقم القياسي العالمي في صفقات لاعبي كرة القدم في عام 2009 عبر صفقة انتقاله من مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى ريال مدريد الإسباني مقابل 94 مليون أورو، وذلك قبل أن ينتقل من الريال إلى جوفنتوس في العام الماضي في صفقة قيمتها 100 مليون أورو. وقال رونالدو في تصريحات لقناة "تي.في 1" التلفزيونية البرتغالية: "من الصعب إجراء عمليات حسابية في كرة القدم الحديثة فالأندية تراهن كثيراً بالإمكانات وصناعة كرة القدم باتت مختلفة". وأضاف قائلا: "فلننحِ جانباً حالة جواو فيليكس (المنضم حديثاً من بنفيكا البرتغالي إلى أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل أكثر من 125 مليون يورو)، أي لاعب يمكن أن ينتقل مقابل 100 مليون أورو دون أن يقدم شيئاً".

وتابع: "الأموال باتت أكثر في كرة القدم، وأصبح من الممكن أن ينتقل لاعب قلب دفاع أو حارس مرمى مقابل 70 أو 80 مليون أورو.. لا أتفق مع ذلك، ولكن هذا هو العالم الذي نعيش فيه ويجب احترامه".

واعتبر رونالدو أن عام 2018 كان "الأصعب" له على الصعيد الشخصي بعد اتهامه بالاغتصاب قبل أن توقف العدالة الأمريكية إجراءات مقاضاته، وذلك في مقابلة عرضها التلفزيون البرتغالي. وكشف أفضل لاعب في العالم خمس مرات ومهاجم نادي جوفنتوس راهناً لقناة "تي في إي": "2018 كان العام الأصعب على الصعيد الشخصي".

مواضيع ذات صلة