كرة القدم النسوية- الألعاب الإفريقية: المنتخب المغربي يدك الشباك المالية ويعبر لدور النصف

ضمن المنتخب المغربي النسوي لأقل من 20 سنة المركز الأول في دور المجموعات وحجز بطاقة التأهل إلى نصف النهائي في منافسة كرة القدم النسوية بعد الفوز الكبير على نظيره المالي برباعية لهدف وحيد في المباراة التي احتضنها ملعب أبو بكر عمار بمدينة سلا زوال اليوم الجمعة.
بدأ المنتخب المغربي النسوي المباراة بقوة و جاءت أول محاولة خطيرة من تسديدة اللاعبة بوفتيني في الدقيقة الثالثة تصدت لها حارسة منتخب مالي بصعوبة،ثم سنحت فرصة ثانية بعد تمريرة اللاعبة عكيف من ركنية لكن رأسية العميدة رضواني ذهبت بعيدا.
جاء هدف التقدم من العميدة الرضواني في الدقيقة السابعة من تسديدة رائعة من مسافة بعيدة عجزت الحارسة المالية عن صدها لتسكن الشباك المالية.
ثلاث دقائق بعدها و من هجمة مرتدة، سجلت ضحى احمامو هدفا من تمريرة لبوفتيني في الدقيقة العاشرة.
و كادت فاطمة الزهراء عكيف أن تضيف الهدف الثالث بعد تسديدة من ركلة حرة جاورت القائم الأيمن للحارسة المالية في الدقيقة 15.
و عكس مجريات المباراة،سجلت اللاعبة ساراتو طراوري هدف مالي بعد اختراق من اللاعبة سانغاري في الدقيقة 20.
نفذت اللاعبة باكايوكو ركلة حرة لم تشكل خطورة على شباك الحارسة وهبي، ثم عادت نفس اللاعبة المالية بعد مرور أربع دقائق لتضيع فرصة سهلة بعد انفراد مع الحارسة وهبي.
أضافت فاطمة الزهراء عكيف الهدف الثالث بعد اختراق رائع لضحى اهمامو لتضع الكرة فوق طبق من ذهب أمام عكيف.
وفي  الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع 45+3 نجحت البوفتيني في الحصول على ضربة جزاء انبرت لها اللاعبة الرضواني مضيفة الهدف الرابع لتنهي الحكمة التونسية الشوط الأول بنتيجة 4 أهداف لواحد.
لم تشهد دقائق الشوط الثاني جديدا يذكر و كانت محاولات قليلة جاءت أبرزها من ركلة حرة تكلفت بتنفيذها نسيمة جواد في الدقيقة 55 تصدت لها الحارسة مريم كامارا، ثم تسديدة عكيف في الدقيقة 75مرت بمحاذاة القائم الأيمن،وأضاعت أميمة الطاير  فرصة أخرى في الدقيقة 79.
عادت عكيف مرة أخرى وكادت أن تضيف هدفا خامسا من ضربة حرة في الدقيقة 83 ونجحت كامارا في إبعاد الكرة بعد تصدي انتحاري لها.
أنهت الحكمة التونسية بعد ذلك مجريات اللقاء بتفوق المنتخب الوطني على المنتخب المالي في ختام مباريات دور المجموعات.

 

مواضيع ذات صلة