كأس محمد السادس.. اتحاد طنجة يفوز على هورسيد ويخسر التأهل

فاز اتحاد طنجة على هورسيد الصومالي بنتيجة 6 - 1 في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بكأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال والمؤهلة لدور سدس عشر النهائي، لكن مع ذلك لم يحصل فارس البوغاز على بطاقة التأهل التي كانت من نصيب الرفاع البحريني الذي حقق فوزه الثالث على حساب الزوراء العراقي 1 – 0.

اتحاد طنجة دخل المباراة بإصرار الفوز وكل أمله في أن يتمكن الزوراء العراقي من هزم الرفاع البحريني حتى يرفع من نسبة حظوظه في التأهل.

ولم يستطع اتحاد طنجة أن يخفي جموح رغبته في الفوز وبحصة كبيرة لذلك بادر إلى الضغط والهجوم منذ انطلاق المباراة، فخطف 5 أهداف في الدقائق 9 و18 بواسطة يونس الديب و34 عن طريق نعمان أعراب و42 و45+2، بواسطة يوسف أنور، وهي الأهداف التي أنهى بها الشوط الأول، دون أن يتمكن هورسيد من خلق أي فرصة حقيقية للتسجيل.

وخلال الشوط الثاني ضغط اتحاد طنجة لرفع غلته من الأهداف، لكنه فوجئ بهدف مباغت من هورسيد سجله اللاعب مهد عبد القادر في الدقيقة 49 إثر خطإ دفاعي فادح، وهو الهدف الأول للفريق الصومالي طيلة منافسات هذه المجموعة. لكن مع ذلك ظل اتحاد طنجة مواصلا لضغوطاته بحثا عن مزيد من الأهداف، لكنه كان يجد صعوبة بالغة في إتمام العمليات بالشكل الأمثل إما بسبب التسرع وإما بسبب سوء التنفيذ وعدم التركيز، إلى أن تمكن في الدقيقة 74 تسجيل الهدف السادس عن طريق أحمد الشنتوف.

وانتهت المباراة بفوز عريض لاتحاد طنجة 6 – 1، لكنه مع ذلك خسر بطاقة التأهل التي كانت من نصيب الرفاع البحريني الذي أنهى المنافسات في المركز الأول لهذه المجموعة بعدما انتزع 3 نقاط جديدة في مباراته أمام الزوراء العراقي بعد الفوز عليه (1 – 0).

ويجب الاعتراف أن اتحاد طنجة فرط في التأهل من أول مباراة عندما وقع في المحظور وخسر أمام الرفاع البحريني 0 – 2.

وتجدر الإشارة إلى أن الرفاع البحريني الذي تأهل عن المجموعة الأولى سيحل ضيفا على أولمبيك آسفي في ذهاب دور سدس عشر نهائي المسابقة يوم الأربعاء 28 غشت القادم.

 

النتائج الكاملة

الزوراء العراقي – هورسيد الصومالي 2 – 0

اتحاد طنجة – الرفاع البحريني 0 – 2

الرفاع البحريني – هورسيد الصومالي 5 – 0

اتحاد طنجة – الزوراء العراقي 3 – 0

الزوراء العراقي – الرفاع البحريني 0 – 1

هورسيد الصومالي – اتحاد طنجة 1 - 6

 
ترتيب المجموعة الأولى

1 الرفاع البحريني بـ9 نقاط (من 3 انتصارات)

2 اتحاد طنجة بـ6 نقاط (من انتصارين)

3 الزوراء العراقي بـ3 نقاط (من انتصار واحد)

4 صورسيد الصومالي بـ0 نقطة (من دون فوز)

مواضيع ذات صلة