الألعاب الإفريقية-كرة القدم النسوية:خروج مشرف للمنتخب المغربي النسوي لأقل من20 سنة

خرجت لبؤات الأطلس مرفوعات الرأس من منافسات كرة القدم بعد هزيمتهم في مباراة نصف النهاية بثلاثية مقابل هدف أمام المنتخب الكااميروني ضمن النسخة الثانية عشرة للألعاب الافريقية المنظمة بالمملكة.
 شهدت الدقائق الاولى من المباراة تفوقا طفيفا للاعبات الكاميرونيات اللواتي مارسن ضغطا متقدما على لاعبات المنتخب الوطني وتم رفض هدف كاميروني في الدقيقة العاشرة بداعي لمسة يد على مهاجمة الكامرون.
لم تدخل اللاعبات المغربيات في أجواء المباراة سريعا لتأخذ الكاميرونيات بزمام الأمور،وجاءت أول الفرص للمنتخب الكاميروني من ضربة حرة لكوليط فيغي على مشارف مربع العمليات في الدقيقة 22.
واستأسدت كل من العميدة رضواني و المدافعة نسيمة جواد  في الدفاع عن المرمى في حين لم تظهر صانعة الألعاب بوفتيني بمستواها المعهود خلال الشوط الأول،فيما عانت مهاجمة المنتخب الوطني نورة مودني من الرقابة اللصيقة المفروضة عليها في الشوط الاول.
وخلقت الجالية الكاميرونية الحدث بملعب أبو بكر عمار وحضرت اللقاء بكثافة لتشجيع منتخبها.
جاءت أول المحاولات المغربية في الدقيقة 33 من فاطمة الزهراء عكيف التي سددت ضربة خطأ ابعدتها الحارسة الكامرونية بصعوبة،تلتها قذيفة من بوفتيني  من ركنية لعكيف الدقيقة 34. ثم محاولة ثانية من رأسية استيتن بعد ركنية ذهبت فوق المرمى دقيقة بعد ذلك.
سددت العميدة أنغولو بقوة مرت بمحاذاة الجانب الايمن الحارسة سكينة وهبي في الدقيقة 4، تلتها تسديدة قوية لكلاوديا دابدا في الدقيقة45.
 وفي بداية الشوط الثاني،تحرك هجوم المنتخب المغربي وأضاعت بوفتيني فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 50 بعد تمريرة من فاطمة الزهراء عكيف، ثم اصطدمت رأسية انغولو بالعارضة في الدقيقة 53، لترد عليها اهمامو بتسديدة مىت بعيدا عن مرمى الحارسة بيهينا.
جاءت أبرز فرصة للكاميرونيات من كلوديا دابدا التي كانت قريبة من هز الشباك المغربية في الدقيقة 60.
سجلت صوفيا بوفتيني هدفا غاية في الروعة بالرجل اليسرى لتستقر على يمين الحارسة بيهينا في الدقيقة 65.
نجحت العميدة نغولو في تعديل النتيجة بعد هجوم مرتد واستغلت على نحو جيد سوء تفاهم بين المدافعات المغربيات و الحارسة وهبي في الدقيقة 68.
ومن المحاولات القليلة للمنتخب المغربي، أبعدت بيهينا ركلة حرة مركزة لفاطمة الزهراء عكيف في الدقيقة 83، وأضاعت العميدة نغولو فرصة قتل احلام المنتخب في الدقيقة الأخيرة وذهبت كرتها على يسار مرمى الحارسة وهبي.
انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الايجابي هدف في كل شبكة، ليمر المنتخبان للاشواط الإضافية تحت تصفيقات الجمهور المغربي الذي ساند لاعبات المنتخب الوطني.
استمرت مسلسل اهدار العميدة للكاميرونية للفرص و مرت راسيتها فوق المرمى بعد ارتقاء مع الحارسة وهبي في الدقيقة 93+4.
وتالقت الحارسة وهبي في الدقيقة 93+6 و أبعدت كرة صعبة بعد تسديدة قوية من جنيفر اسونغما.
و بعد محاولات متكررة من الكاميرونيات،سجلت اللاعبة البديلة اسونغما الهدف الثاني 93+12 بعد ارتطام الكرة بظهر مدافعة المنتخب الوطني لتستقر في شباك الحارسة وهبي.
تغاضت الحكمة الرواندية عن الاعلان عن ضربة جزاء لفايدة المنتخب المغربي، بعد احتكاك البديلة خرواش مع لاعبة كامرونية في منطقة العمليات.
و قبل نهاية الشوط الإضافي الثاني أطلقت اللاعبة دجينيتيو رصاصة الرحمة على امال المنتخب المغربي مضيفة هدفا ثالثا، لتنتهي المباراة بهزيمة المنتخب الوطني النسوي لأقل من20سنة أمام الكاميرون ب 3 أهداف مقابل هدف.

مواضيع ذات صلة