الحسنية تعبر اليوسفية لملاقاة الجمعية السلاوية

عدسة الصالحي اكادير

انتصر فريق حسنية أكادير على يوسفية برشيد بهدف نظيف في مباراة متوسطة المستوى احتضنها الملعب الكبير بأكادير مساء اليوم السبت ضمن فعاليات دور سدس عشر كأس العرش.
ضغط الأكاديريون بشراسة منذ البداية على المناطق الدفاعية ليوسفية برشيد ومن تمريرة لبوفتيني سدد ياسين الرامي كرة قوية ذهبت بعيدا فوق مرمى الحارس الشادلي في الدقيقة الخامسة ثم توالت الهجمات بين الفريقين حتى الدقيقة 37 حين نجح زهير الشاوش في وضع الكرة في الشباك بعد تمريرة على المقاس من الظهير المميز عبد الكريم باعدي.
كاد يوسف شينا من إحدى هجمات اليوسفية أن يعدل النتيجة في الدقيقة 60 بعد تنفيذ ركلة حرة للفريق الحريزي إلا أن رأسيته مرت محاذية مرمى الحواصلي.
ومن مرتد خاطف للحسنية، رفض الحكم مساليك الإعلان عن ضربة جزاء لصالح الحسنية في الدقيقة 63 بعد احتكاك بين البركاوي و المدافع كعواش داخل منطقة العمليات ليقرر بدل ذلك منح الامتياز لصالح رفقاء يوسف شينا.
وتوالت الهجمات المسترسلة لليوسفية من أجل تعديل النتيجة، وكاد يوسف شينا أن يغالط الحارس الحواصلي بعد عرضية متقنة إلا أن هذا الأخير كان في الموعد.
خلق الثنائي البركاوي و الفحلي متاعب كبرى لدفاع يوسفية برشيد كما أن التنظيم الدفاعي للحسنية صعب من مهمة الحريزيين لإدراك التعادل.
تعقدت مهمة يوسفية برشيد أكثر بعد أن اضطر الفريق الحريزي لإكمال الربع ساعة الأخيرة من المباراة منقوص العدد بعد تلقي المدافع الأيسر السابق للجيش الملكي محمد الشيخي ورقة حمراء في حدود الدقيقة 73 بعد خشونة على أحد لاعبي الحسنية. 
أضاع نجم الحسنية كريم البركاوي فرصة محققة في الدقيقة 86 بعد اختراق رائع من اللاعب الشاب بن حساين الذي مرر كرة بينية وضعت البركاوي في انفراد تام مع الحارس الشادلي لكن يقظة هذا الأخير حالت دون إضافة الحسنية للهدف الثاني.
عاد الجناح السريع كريم البركاوي في الدقيقة 90 ليضيع فرصة سهلة في سيناريو مشابه للهجمة السابقة، بعد تمريرة جيدة مرة أخرى  من أقدام البديل بن حساين الذي  وضع الكرة قوية فوق الخشبات وسط ذهول الجماهير الحاضرة.
لم تسفر الدقائق المتبقية من المباراة عن جديد يذكر ليعلن الحكم مساليك عن نهاية المباراة بانتصار حسنية أكادير على يوسفية برشيد بهدف للاشيء. 
يلاقي فريق حسنية أكادير جمعية سلا المتأهل هو الآخر بعد فوزه في وقت سابق من اليوم على فتح ويسلان مكناس بثنائية نظيفة في المباراة التي احتضنها ملعب أبو بكر عمار بمدينة سلا.

مواضيع ذات صلة