كأس العرش.. المغرب التطواني يقصي شباب المحمدية

 وقع المغربي التطواني على بداية موفقة للموسم الكروي الجديد، بعدما نجح في تحقيق الفوز على ضيفه شباب المحمدية (1 – 0) وإقصائه في سدس عشر نهائي كأس العرش ليبلغ دور الثمن.

ورغم الفارق الكبير في قيمة الفريقين حيث ينتمي الأول لبطولة القسم الاحترافي للكبار، فيما ينتمي الثاني لبطولة القسم الموالي، فإن المباراة عرفت مستوى متقاربا من حيث الأداء، ولم يستطع المغرب التطواني صاحب الأرض والضيافة أن يفرض قوته بشكل كبير، في وقت ظل فيه الفريق الضيف محافظا على توازنه بين الاندفاع لممارسة حقه في الهجوم، والارتداد لممارسة الدفاع.

وفي غياب الضغوطات القوية من الطرفين، أو سيطرة فريق على حساب آخر، لم يسجل الشوط الأول ما يمكن أن يطبعه كبصمات أداء مثيرة، باستثناء الفرصة التي أتيحت أمام المغرب التطوني وسجل منها هدف السبق في الدقيقة 27، عقب تنفيذ ضربة خطأ لم يستطع حارس شباب المحمدية أن يبعدها بقوة ليتمكن طوني إدجومارويجوي من إسكان الكرة التي سددها الشباك، لينتهي الشطو الأول بتقدم المحليين بهدف للاشيء.

وخلال الشوط الثاني حاول المغرب التطواني أن يزيد من ضغوطاته برفع الإيقاع والاندفاع أكثر فظلت هجوماته تصطدم بدفاع صامد يصعب اختراقه، في وقت كان شباب المحمدية يبحث فيه بين الفينة والأخرى عن تجاوز مساحة العبور لبلوغ منطقة المحليين وتسجيل هدف التعادل. لكن في الدقيقة 84 كاد المغرب التطواني أن يسجل هدفه الثاني عن طريق سيسوكو الذي سدد كرته من الزاوية المغفلة بعدما تسلل من الجهة اليمنى، لكن حارس شباب المحمدية كان لها بالمرصاد. وكاد بولكسوت أن يعادل الكفة للزوار في الدقيقة 90+4 لكن الحارس التطواني أنقذ الموقف لتنتهي المباراة بفوز المغرب التطواني بـ1 – 0 وتأهله للدور المقبل.

مواضيع ذات صلة