زياش قدم درسا قاسيا لمدرب هولندا لهذا السبب

في تصريح غريب يدل على ضعف التفكير لصاحبه، قال مدرب منتخب هولندا رونالد كومان، بخصوص اختيار اللاعبون المغاربة الممارسون ببطولة الايرديفيزي الهولندية (مزدوجي الجنسية) لمنتخب بلادهم الأصلي، يعني المغرب، ان الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تقوم باغرائهم ماليا من أجل حمل قميص الأسود.
 واوضح ذات المدرب بأنه في حال تم منح الموهبة المغربية محمد احطارن مبلغا ماليا مغريا من طرف المغرب، فانه ليس بوسع الهولنديين فعل أي شيء ومن الصعب إقناعهم باللعب لمنتخب هولندا.
ومن خلال هذا التصريح البعيد عن المنطق، رد عليه الفنان والمبدع المغربي حكيم زياش من خلال تصريح لقناة NOS الهولندية عقب مباراة ناديه اجاكس امام سبارطا روطردام أمس الأحد: "هناك البعض الناس يحاول نسج أشياء من الجنون والخيال هذه الأيام.. تناهى الى علمي باننا تلقينا أموالا لكي نلعب لمنتخب بلدنا المغرب، هذا غير صحيح، لم أتلق أي مبلغ مالي من أجل للعب مع منتخب بلادي المغرب وكذلك الشأن بالنسبة لمزراوي والإدريسي وغيرهم".
واضاف زياش: "اذا مافكرتم قليلا ستتوصلون بأن اي جامعة في العالم لا تقوم بدفع المال من أجل اختيار قميص بلده.. لا وجود لذلك بتاتا".
ويبدو أن رونالد كومان مدرب هولندا  يعيش هذه الأيام على اعصابه، بعدما علم بأن الموهبة محمد احطارين رفض الالتحاق بمنتخب الطواحين لاقل من 23 سنة، وبات مقتنعا بأن ذات اللاعب طال الزمان أو قصر سيختار منتخب بلد الأصل والجذور المغرب، خصوصا أن كومان كان قد طلب من نصير مزراوي واسامة الادريسي  التريث وعدم الاستعجال بعد أن علم بقرار اللاعبين في اختيار اللعب للمنتخب الأسود وفشل في مسعاه.

 

مواضيع ذات صلة