باتريس بوميل: واعون بحجم المسؤولية وعيننا على تخطي العقبة المالية

تحدث باتريس بوميل مدرب المنتخب الأولمبي خلال حضوره الندوة الصحفية التي تسبق المباراة الفاصلة أمام المنتخب المالي للتأهل لنهائيات كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة، مجيبا عن مجموعة من أسئلة الصحفيين المتعلقة بالأجواء التي رافقت معسكر الأولمبيين إضافة إلى الإصابات التي غيبت بعض اللاعبين عن معسكر المنتخب الأولمبي كحالة موحا الزفراني الذي يعاني من إصابة على مستوى الحوض ولن يستطيع المشاركة ثم يوسف مزيز الذي سيغيب لمدة 10 أيام بسبب إصابة في القدم والذي حضر لتعويض سفيان كيين الغائب الأبرز عن مقابلة مالي الذي تعرض بدوره يوم السبت خلال مباراة فريقه ساليرنيطانا الإيطالي.
وفي نفس الإطار عبر باتريس بوميل عن أسفه لغياب اللاعبين الثلاثة مع تأكيده على توفر بدلاء في المستوى قادرين على تغطية الفراغ الذي سيتركه كل من الزفراني مزيز وسفيان كيين.
كما عبر باتريس بوميل عن اطمئنانه من التنافسية العالية التي يتمتع بها كل اللاعبون الحاضرون في اللائحة في ظل تواجدهم المستمر مع أنديتهم، وأوضح أن حضور المنتخب الأولمبي بمدينة مراكش جاء تلبية من الجامعة في شخص رئيسها السيد فوزي لقجع لرغبة باتريس بوميل الخاصة كما تحدث عن أهمية تواجد المنتخبات الوطنية مجتمعة بمدينة مراكش ومدح الإمكانيات اللوجيستيكية التي وفرتها الجامعة خلال فترة الاستعدادات.
في نفس السياق، شكر باتريس بوميل وحيد خاليلوزيتش عن قبوله التخلي عن خدمات لاعبي المنتخب الأول لصالح المنتخب الأولمبي لإلمامه بأهمية مباراة مالي الفاصلة.
وعن إختيارات مباراة مالي، أكد بوميل أن الفكرة منذ البداية كانت تجميع أكبر عدد من اللاعبين لتكوين فكرة حول التشكيلة التي ستخوض المباريات الرسمية والاستعداد الجيد منذ الآن للإستحقاقات القادمة في حال عبور مالي.
وفي ختام حديثه، أجاب بوميل عن سؤال أحد الصحفيين المتعلق بمشكلة تزوير الأعمار في إفريقيا، وخفف من أهمية الجدل، ليؤكد على ضرورة التركيز على الإستعداد للمباراة وعدم الإكتراث لمثل هذه الأمور الجانبية.
كما نفى أن يكون يوسف حجي ضمن الطاقم التقني المشرف على المنتخب الأولمبي وأكد أن حضوره جاء في إطار رغبة الدولي السابق ولوج مجال التدريب.
وفي الختام، عبر أشرف حكيمي لاعب بوروسيا دورتموند عن سعادته بحضور معسكر الأولمبيين وتطلعه لتقديم الإضافة ثم نادى الجماهير المغربية للحضور بكثافة يوم السبت من أجل تشجيع المنتخب الأولمبي، ووعد من جانبه بتقديم كل ما في جعبته لتحقيق التأهل لنهائيات كأس إفريقيا كهدف أول ثم العبور منه إلى أولمبياد طوكيو 2020. 

 

مواضيع ذات صلة