"فيفا" لا يعترف بالترجي بطلا لإفريقيا

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، موعد ومعايير قرعة كأس العالم للأندية المقررة في قطر، خلال الفترة من 11 إلى 21 دجنبر من العام الجاري.
وتقام قرعة مونديال الأندية، في مقر الاتحاد الدولي بسويسرا، يوم الاثنين المقبل، بحضور أسطورة ليفربول مايكل أوين، للمساعدة في عملية القرعة.
وأوضح "الفيفا" في بيان نشره عبر موقعه، أنه حتى الآن، تم التعرف على 4 أندية فقط ستشارك في كأس العالم، وهي مونتري المكسيكي، بطل "كوناكاف"، وليفربول، بطل عصبة أبطال أوروبا، والسد القطري، بطل البلد المنظم (قطر)، وهينجين، بطل عصبة أبطال أوقيانوسيا. وأشار الاتحاد في بيانه، إلى أن الكونفدرالية الإفريقية لم تحدد حتى الآن ممثل القارة الذي سيشارك في كأس العالم للأندية، وذلك بالرغم من إعلان الترجي التونسي بطلا للمسابقة، في حين أن الوداد البيضاوي تقدم بشكوى ضد القرار هذا، وسيتحدد ممثل كونفدرالية أمريكا الجنوبية في الـ23 من نونبر المقبل، وممثل آسيا في الـ24 منه.
معايير القرعة
لا يمكن أن يشارك فريقان من كونفدرالية محلية واحدة، فإذا كان الممثل للبلد المنظم هو بطل عصبة الأبطال في قارته، سيتم اختيار وصيفه في عصبة الأبطال على ألا يكون من نفس البلد.
 
وسيقام لقاء الافتتاح بين بطل البلد المنظم، وبطل أبطال أوقيانوسيا.

 

مواضيع ذات صلة