عاجل: لجنة الإستئناف للكاف تنظر في ملف الوداد

قالت مصادر متطابقة أن لجنة الإستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ستجتمع يوم الأحد القادم لبحث الإستئناف المقدم من الوداد البيضاوي بشأن قرار اللجنة التأديبية للكاف، والقاضي بإعلان الوداد البيضاوي خاسرا لمباراة إياب نهائي عصبة الأبطال نهاية شهر ماي الماضي بملعب رادس، لانسحابه من المباراة، ومن تم أعلنت اللجنة الترجي التونسي فائزا بالمباراة ومتوجاً باللقب.
القرار الذي ناقض كليا قرار اللجنة التنفيذية للكاف والذي قضى بإعادة المباراة في بلد محايد، رفضه الوداد وتقدم بطعن في شأنه.
وحسب ذات المصادر فإن الوداد احترم تماما لوائح الكونفدرالية الإفريقية، وسيكون بإمكانه العودة مجددا لمحكمة التحكيم الرياضي (طاس) في حال ما إذا أيدت لجنة الإستئناف التي يرأسها محامي نيجيري متقاعد، حكم اللجنة التأديبية.
وستنظر لجنة الإستئناف يوم الأحد 15 شتنبر في ملف من 95 صفحة هيأه دفاع الوداد ويكشف التناقضات التي سقطت فيها اللجنة التأديبية وفي مقدمتها عدم أهليتها للنظر في إشكالات قانونية، المخولة للنظر فيها لجنة المسابقات بحسب النظام الأساسي للكاف.
وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد رفضت الرضوخ لطلب الترجي التونسي بتحويل مبلغ مليوني ونصف المليون دولار لحساب الأخير بعد قرار اللجنة التأديبية، واشترطت تحويل المكافأة المالية لحين انتهاء مساطر التقاضي.
وكان إينفانتينو رئيس الفيفا الذي حضر جلسة عمل تتعلق بسير الإصلاحات التي تخضع لها الكاف، قد استنكر ما حدث في نهائي العصبة، وقال أنه من المعيب أن لا تكون إفريقيا قد حددت حتى الآن من سيمثلها في كأس العالم للأندية، في إشارة للمشاهد الكارثية التي رافقت إياب النهائي بين الوداد والترجي.

 

مواضيع ذات صلة