أول فضية للتايكواندو المغربي في الجائزة الكبرى باليابان

البطلة المغربية ندى لعرج

تمكنت البطلة المغربية ندى لعرج المشاركة ضمن فعاليات سلسلة الجائزة الكبرى للتايكوندو التي تجري أطوارها حاليا بمدينة شيبا اليابانية، من انتزاع ميدالية فضية ثمينة في وزن أقل من 57 كلغ، وهي الميدالية الأولى من هذا المعدن التي يحققها التايكوندو المغربي خلال تاريخ مشاركاته ضمن سلسلة الجائزة الكبرى.
وقد استطاعت البطلة المغربية تحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق ضمن هذه المنافسة العالمية الكبرى بعد تغلبها خلال مباراة نصف النهائية التي جمعتها بمنافستها البطلة Harnsujin Phannapa من التايلاند .
وقد استطاعت البطلة المغربية تحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق ضمن هذه المنافسة العالمية الكبرى ، بعد تجاوزها لعاملي الأرض والجمهور خلال مباراتها الأولى والتي تغلبت خلالها على البطلة اليابانية هيربياشي كاسومي بما مجموعه 11 مقابل 5، ثم تخطيها خلال الدور الثاني للبطلة اللاتيفية إينيس تارفيدا باعتذار هذه الأخيرة نتيجة الأصابة التي لحقتها، وإقصائها خلال دور الربع للبطلة الصينية ليو زونتشي بقرار النقطة الذهبية وذلك بعد انتهاء انتهاء زمن المباراة بنتيجة التعادل بينهما والتي بلغت ثلاث نقط لكل منهما، ثم انتصارها عند دور النصف على البطلة التايلاندية هارونوسوجين فانابا.
وكادت البطلة ندى لعرج أن تنتزع الميدالية الذهبية في وزنها خلال دور النهاية الذي جمعها بالبطلة التركية إيلغون، لولا قليل من الحظ الذي كان بجانب البطلة التركية التي تفوقت خلال هذه المباراة النهائية بحصيلة أربعة مقابل ثلاثة. 
وبهذه النتيجة الملفتة التي ساهم في تحقيقها أيضا المدرب الوطني دافيد سكوت، استطاعت البطلة المغربية إضافة مجموع أربع وعشرين نقطة إلى رصيدها العالمي الذي خول لها تحسين ترتيبها الأولمبي، حيث أصبحت تحتل المرتبة السابعة عشرة. 
كما تمكنت أيضا من الارتقاء ضمن الترتيب العالمي لتحتل الرتبة الحادية عشرة، وهو الترتيب الذي سيقوي حظوظها لانتزاع بطاقة تأهلها خلال الإقصائيات المقبلة لدورة الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها العاصمة اليابانية طوكيو صيف 2020.
وإضافة إلى النقط الهامة التي استطاعت البطلة ندى لعرج مراكمتها نتيجة فوزها بهذه الميدالية الفضية، فقد تمكنت أيضا من كسب المبلغ المالي المرصود لهذه الميدالية والمحدد في ثلاثة آلاف دولار أمريكي مقابل خمسة آلاف دولار أمريكي الذي عاد لصاحبة الميدالية الذهبية.

 

مواضيع ذات صلة