وقالت صحيفة "Ruhr Nachrichten" المقرّبة من نادي "شالك 04" الالماني أن اللاعب المغربي امين حارث تعلم اللغة الألمانية، وأصبح يجيدها.
وكان أول حديث لامين حارث بالالمانية، خلال نهاية المباراة التي خاضها ناديه شالك أمام مضيفه نادي بادربورن عن الدورة الخامسة من بطولة البوندسليغا، في المنطقة المختلطة مع رجال الصحافة، ظهر من خلالها منتشيا وسعيدا بهدفيه اللذين سجلهما في ذات المباراة، حيث قاد فريقه للفوز بخماسية مقابل هدف.
 وقالت ذات الصحيفة: "دخل امين إلى المنطقة المختلطة وهو في قمة الانشراح، وأصر على الرد على أسئلة ممثلي الإعلام باللغة الألمانية، وأكدوا بأن امين تكلم بشكل جيد ولم تكن لغته سيئة".
واضافت الصحيفة: "امين أخذ كامل وقته أثناء الحديث مع وسائل الإعلام، وظهرت عليه علامات الفرح،  وكان يمزح معهم وهو في قمة نشاطه".
وعاش امين حارث الموسم الماضي وضعا صعبا مع فريقه، وكاد أن يدفع ثمن تراجع مستواه غاليا، حيث كان قريبا من الإستغناء عنه، غير أن المدرب الجديد لشالك، دافع بقوة على بقائه بالفريق، ومنحه فرصة جديدة، حيث تغير سلوك اللاعب وعاد لمستواه وبات من افضل لاعبي الفريق الأزرق مع بداية الموسم الجديد.