قال موقع ” bvbbuzz”، القريب جدا من نادي دورتموند الألماني، أن جماهير النادي بدأت تضغط بقوة على مسؤولي الفريق الأصفر بالتحرك نحو عقد مفاوضات سريعة مع ريال مدريد، من أجل تحويل عقد إعارته من النادي الملكي الى شراء عقده بشكل نهائي.
ويأتي ضغط جماهير دورتموند على ادارة فريقها بالاحتفاظ على مدافع الاسود بصفوف فريقها، للمستويات الكبيرة التي يقدمها منذ التحاقه بالنادي الموسم الماضي والموسم الحالي.
وأوضح ذات الموقع، أن أشرف حكيمي يتميز بمجموعة من المواصفات التي نادرا ما توجد لاعبين آخرين يشغلون نفس مركزه، وقال الموقع، بان أشرف يجيد اللعب بخط الدفاع في جهتي اليمنى واليسرى، ويقوم بأدوار دفاعية وهجومية بشكل جيد، كما أن سرعته كبيرة، ويملك حسا  تهديفيا، علما أن حكيمي اثناء بداية ممارسته للعبة كرة القدم كان يشغل مركز مهاجم. 
وتألق حكيمي في مباراة فريقه امام بالعملاق الكطالاني برشلونة، في الجولة الأولى لدور المجموعات لعصبة ابطال افريقيا، والتي انتهت بالتعادل دون اهداف، وتحصل من خلالها اللاعب المغربي على ثاني نقطة بتشكيلة ناديه بعد المدافع الدولي الألماني هوملز.
وتبلغ قيمة اشرف حكيمي في سوق الإنتقالات الحالية، 35 مليار سنتيم، ومن شأنها أن ترتفع أكثر، في ظل تطور مستواه.
يذكر أن حكيمي صرح مؤخرا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، بانه لا يمانع في العودة لناديه الأصلي ريال مدريد، اذا ما رغب الاخير في اعادته، كما قال بانه سعيد بالتواجد مع فريقه الحالي بروسيا دورتموند.