بطولة ألمانيا: بايرن يعود إلى موقعه الطبيعي وشالك يلحق الخسارة الأولى بلايبزيغ

اعتلى بايرن ميونيخ موقعه المعتاد في صدارة البطولة الالمانية في كرة القدم، بعد فوزه المتوقع والصعب على مضيفه بادربورن متذيل الترتيب 3-2، مستفيدا من التعثر الكبير للمتصدر السابق لايبزيغ أمام ضيفه شالك 1-3.

ورفع بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم السبعة الاخيرة، رصيده الى 14 نقطة، مقابل 13 لكل من شالكه ولايبزيغ وبوروسيا مونشنغلادباخ وباير ليفركوزن.

وما هو لافت في هذه المرحلة حتى الان، خسارة النادي المضيف في ست مباريات حتى الان، فيما يلتقي بوروسيا دورتموند ضيفه فيردر بريمن في وقت لاحق، وبحال فوزه سينضم الى الاندية التي تملك 13 نقطة في المركز الثاني.

ونجح بايرن ميونيخ الذي يحل ضيفا على طوطنهام الإنكليزي الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية لدور المجموعات في مسابقة عصبة ابطال اوروبا، في زيادة محن بادربورن الوافد الجديد إلى دوري الأضواء فألحق به خسارة خامسة، برغم ان الاخير نجح في تقليص الفارق معه في الدقائق الاخيرة.

وأطبق بايرن على مضيفه مطلع الشوط الاول، فأهدر هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي والمرمى مشرع حتى من حارسه، اذ سدد بيسراه أرضية مرت بجانب القائم الايمن اثر عرضية "مقشرة" من الفرنسي كينغسلي كومان (7).

وجاء دور كومان ليهدر فرصة محققة اخرى سددها منفردا يمينية علت العارضة من منتصف المنطقة (13).

لكن زميلهما الدولي سيرج غنابري عو ض عندما كشف له زميله البرازيلي فيليبي كوتينيو الدفاع على الجهة اليمنى فتابعها ارضية مفتتحا التسجيل (15).

وبين الشوطين، اراح الكرواتي نيكو كوفاتش مدرب بايرن لاعب الوسط الاسباني تياغو والمدافع الفرنسي لوكاس هرنانديز، دافعا بمواطنه الأخير خافي مارتينيز والكندي الفونسو ديفيس.

وصنع الدولي يوشوا كيميش كرة جميلة لغنابري على الجهة اليمنى عكسها على طبق من ذهب لكوتينيو المعار من برشلونة الاسباني، فسجل في المرمى الخالي للمرة الثانية تواليا (55)، في ثالث مشاركة اساسية في الدوري للدولي البرازيلي.

لكن بادربورن قلص الفارق عبر كاي بروغر بتسديدة يمينية من داخل المنطقة عجز الحارس الدولي مانويل نوير عن صدها (68).

لم ينس ليفاندوفسكي ان يسجل قبل نهاية الوقت متابعا هوايته المفضلة مستفيدا من تمريرة في العمق لعبها ساقطة فوق الحارس الخارج من منطقته (79).

ورفع بايرن رصيده التهديفي الى 18 هدفا في 6 مباريات، بينها 10 لليفاندوفسكي (31 عاما) متصدر ترتيب الهدافين.

واصبح ليفاندوفسكي اول لاعب في تاريخ البوندسليغا يسجل 10 أهداف في 6 مباريات.

لكن بادربورن ابى الاستسلام وقلص الفارق بتسديدة صاروخية بعيدة للنيجيري جميلو كولينز كانت الاجمل في المباراة (84).

وقال غنابري بعد الفوز "بعد تقدمنا بهدفين لم نستطع قتل المباراة افتقدنا للتصميم في اللمسة الاخيرة".

وعن مواجهة طوطنهام المقبلة في دوري الابطال "توتنهام ستكون مباراة مختلفة جدا. يجب ان نعيد رض صفوفنا بعد هذه المباراة التي عانينا فيها نفسيا".

وفي مباراة ثانية، مني لايبزيغ بخسارة أولى جاءت موجعة 1-3 أمام شالك الذي عوض بداية بطيئة بتحقيقه اربعة انتصارات متتالية.

وسجل ثلاثية الفريق الازرق الملكي السنغالي ساليف ساني (29) والمغربي أمين حارث (43 من ضربة جزاء)، رافعا رصيده الى اربعة اهداف هذا الموسم، والويلزي رابي ماتوندو (58)، قبل ان يسجل السويدي اميل فورسبرغ هدفا شرفيا (83).

وهذه اول خسارة للايبزيغ الذي ارغم بايرن على التعادل ويستعد لخوض مواجهة ضيفه ليون الفرنسي الاربعاء المقبل في عصبة الابطال.

وتخطى باير ليفركوزن مضيفه اوغسبورغ 3-صفر سجلها فلوريان نيدرليشنر (34) وكيفن فولاند (76) وكاي هافيرتس (84).

ومثله فعل بوروسيا موشونغلادباخ مع مضيفه هوفنهايم بثلاثية حملت توقيع الفرنسيين الحسن بليا (43) وماركوس تورام (65) وفلوريان نويهاوس.