منديل يعترف: نعم تجربة شالك كانت فاشلة

في حوار له مع المجلة الفرنسية "فرانس فوتبول"، قال الدولي المغربي حمزة منديل مدافع نادي ديجون الفرنسي، أن تجربته كانت فاشلة بألمانيا رفقة نادي شالك على النقيض تماما من بداياته المثالية مع ديجون الفرنسي. 
وعن سبب فشل تجربته بالمانيا رفقة شالك، قال حمزة منديل: "للأمانة فقد مررت بوضعية صعبة ومعقدة للغاية، في البداية، سارت الأمور على نحو جيد، ثم لجأت الإدارة لخيار تغيير المدرب (هوب ستيفنز حل بديلا للمدرب دومينيكو تيديسكو)، كان لذلك تأثير واضح على مكانتي داخل الفريق. لم يكن الأمر مرتبطا بكرة القدم بل هي مسألة تتعلق بالجانب الإنضباطي. كنت أتأخر على المواعيد وتم إبعادي عن الفريق. أعتقد أن الكل يملك هامش الخطأ وله الحق في نيل فرصة من أجل التعويض وتدارك ما فات.
لقد حظيت بفرص لعب ضئيلة، لكنني رغم ذلك تعلمت الكثير من العبر والدروس، لعل أبرزها أن عالم الكرة يحتاج إلى الكثير من الإلتزام والانضباط، هي أمور مهمة في عالم الإحتراف. تعلمت كذلك داخل الميدان، كيفية التمركز بشكل جيد على المستوى التكتيكي والضغط على الخصم، لقد شاركت في مباريات صعبة رفقة شالك، لم أكن أحلم يوما بذلك، ولعل أبرزها مواجهتنا لمانشستر سيتي في عصبة الأبطال ثم مباراة أخرى خضتها أمام بوروسيا دورتموند في بطولة البوندسليغا.
في النهاية لست نادما على مروري بشالك، لقد أفادتني التجربة كثيرا وتعلمت منها دروسا يحتاجها أي لاعب محترف".

 

مواضيع ذات صلة