تعيد بعض الأندية التي لم تحقق نتائج باهرة حتى الآن في دوري نجوم قطر حساباتها مع لاعبيها المحترفين الأجانب، خاصة أن فترة المركاطو الشتوي تقترب يوما بعد يوم.

الكثير من التقارير الإعلامية في قطر تتحدث عن رغبة كل من أندية قطر والسيلية والخور والشحانية وأم صلال، في تغيير بعض لاعبيها المحترفين الأجانب بسبب سوء التوفيق الذي لازمهم منذ انطلاق منافسات بطولة هذا الموسم.

وإذا كان الشحانية، حسب ذات التقارير، يفكر جديا في فسخ تعاقده مع عبد العزيز برادة لعدم تقديمه الإضافة المطلوبة، فإن نادي قطر يفكر أيضا في تغيير بعض محترفيه وفي مقدمتهم المدافع مهدي برحمة على اعتبار أن نادي قطر يعتبر من بين الأندية التي دخل شباكها الكثير من الأهداف في 6 جولات (11 هدفا) ويحتل المركز ما قبل الأخير بفوز واحد فقط و5 خسارات.

وفي السيلية تتحدث التقارير الإعلامية القطرية أيضا عن مبارك بوصوفة الذي بات مهددا بفسخ تعاقده كذلك لأن الفريق لم يستفد منه كثيرا حتى الآن لكونه جنى 7 نقاط فقط في 6 جولات. ونفس الشيء يقال عن أحمد حمودان لاعب الخور الذي سقط في فخ الخسارة بشكل متتالي خلال الدورات الأربع الأخيرة، ولم يجن بدوره سوى 4 نقاط في 6 دورات.