الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعاقب لاتسيو الإيطالي بسبب العنصرية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) ، اليوم الأربعاء، فرض عقوبة على نادي لاتسيو الإيطالي تقضي بإغلاق جزء من مدرجات ملعبه في مباراته المقبلة أمام سلتيك الاسكتلندي في مسابقة "اوروبا ليغ" على خلفية "سلوك عنصري" من مشجعيه خلال اللقاء أمام رين الفرنسي.

وتقصي هذه العقوبة بإغلاق القطب الثاني للعاصمة الإيطالية لأربعة أقسام تشكل الجزء الشمالي من مدرجات الملعب الأولمبي في روما، خلال المباراة المقررة أمام سلتيك في السابع نونبر ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة من المسابقة القارية. كما فرض الاتحاد الاوروبي غرامة مالية على النادي قدرها 20 ألف أورو (22 ألف دولار)، إضافة الى عقوبة مع وقف التنفيذ بخوض مباراة على أرضه خلف أبواب موصدة، على أن يرفع لافتة في الملعب كتب عليها "ايكوال غايم" بالإنجليزية ("لعبة متساوية") وشعار الاتحاد الأوروبي.

وتأتي هذه العقوبة بعدما أقدم بعض مشجعي لاتسيو على أداء التحية الفاشية في المدرج الشمالي ("كورفا نور") خلال الفوز 2-1 على رين في الثالث من أكتوبر .

و جاء فرض هذه العقوبة غداة تأكيد رئيس "ويفا" السلوفيني ألكسندر تشيفيرين ، أمس الثلاثاء أن على كرة القدم أن "تشن حربا" على العنصرية، في أعقاب تنامي هذه الظاهرة في ملاعب القارة في الأشهر الأخيرة.

مواضيع ذات صلة