تابع بايرن ميونيخ الألماني انطلاقته القوية بفوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على مضيفه أولمبياكوس اليوناني 3-2، فيما استعاد طوطنهام الإنكليزي توازنه بفوزه الكبير على ضيفه النجم الأحمر الصربي 5-صفر الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن عصبة أبطال أوروبا في كرة القدم.

في المباراة الأولى، أعاد المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه البافاري إلى سكة الانتصارات بعد خسارة وتعادل في الدوري المحلي، بتسجيله هدفين من الثلاثة التي فاز بها على الفريق اليوناني.

ويعيش ليفاندوفسكي (31 عاما) فترة رائعة بتسجيله 18 هدفا هذا الموسم، وذلك في 13 مباراة ضمن مختلف المسابقات.

وحقق بايرن ميونيخ فوزه الخامس من أصل خمس مواجهات له مع مضيفه اليوناني (المواجهات الأربع السابقة في دور المجموعات وسجل فيها بايرن 14 هدفا مقابل هدفين فقط في شباكه)، وعزز موقعه في الصدارة برصيد تسع نقاط، فيما مني أولمبياكوس بالخسارة الثانية تواليا وتجمد رصيده عند نقطة واحدة وتراجع إلى المركز الأخير، علما بأنه سيحل ضيفا على النادي البافاري في الجولة المقبلة في السادس من الشهر المقبل.

وكان أولمبياكوس البادئ بالتسجيل عبر المهاجم الدولي المغربي السابق يوسف العرابي بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لكونستنتينوس تسيميكاس (23).

وأدرك ليفاندوفسكي التعادل مستغلا كرة مرتدة من الحارس تابعها بيمناه داخل المرمى الخالي (34).

ومنح ليفاندوفسكي التقدم للنادي البافاري بتسديدة من زاوية صعبة بعد تمريرة من توماس مولر الذي لعب أساسيا (62).

وعزز الفرنسي كورنطان طوليسو تقدم النادي البافاري بتسديدة رائعة بيمناه من خارج المنطقة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس البرتغالي جوزيه سا (75).

وقلص البرازيلي غييرمي الفارق بتسديدة قوية ارتطمت باحد اللاعبين وخدعت الحارس مانويل نوير (79) الذي عادل رقم الحارس الأسطوري للنادي البافاري أوليفر كان في عدد المباريات في مسابقة عصبة الأبطال بخوضه اللقاء 103، وهو رقم قياسي لحراس المرمى في ألمانيا في المسابقة.

وفي الثانية، استعاد طوطنهام، وصيف بطل النسخة الأخيرة، توازنه وحقق فوزه الأول هذا الموسم، عندما أكرم وفادة ضيفه النجم الأحمر الصربي 5-صفر.

وحسم توتنهام نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله ثلاثية كان بطلها الدولي الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين بتسجيله ثنائية، بعدما افتتح الدولي هاري كاين التسجيل.

وبكر طوطنهام بالتسجيل وتحديدا الدقيقة التاسعة عبر كاين بضربة رأسية اثر ضربة زاوية انبرى لها الدولي الأرجنتيني إريك لاميلا (9).

وعزز سون تقدم النادي اللندني بهدف ثان بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من لاميلا (16).

وأضاف النجم الكوري الجنوبي الثالث اثر تمريرة من الفرنسي  اندومبيلي فتوغل داخل المنطقة وتابعها بيسراه داخل المرمى (44).

وواصل توتنهام أفضليته في الشوط الثاني وعزز لاميلا تقدم فريقه بهدف رابع بتسديدة بيسراه اثر تمريرة من المدافع الدولي الايفواري سيرج أوريي (57)، قبل أن يضيف كاين هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه بتسديدة بيسراه اثر تمريرة من اندومبيلي (72).

وصعد طوطنهام الى المركز الثاني برصيد اربع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام النجم الأحمر.

ولم يفز سبيرز سوى 3 مرات في أول 12 مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات.