عصبة أبطال أوروبا: فوز أول لريال مدريد والعلامة الكاملة لسان جرمان

حقق ريال مدريد الإسباني فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه غلطة سراي التركي 1-صفر، فيما حقق باريس سان جرمان الفرنسي العلامة الكاملة بفوزه على مضيفه كلوب بروج البلجيكي 5-صفر الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لعصبة أبطال أوروبا في كرة القدم.

ويدين ريال بفوزه إلى الألماني طوني كروس الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 18 من المباراة المئة له في المسابقة القارية العريقة.

وهو الفوز الأول للنادي الملكي في دور المجموعات هذا الموسم بعد خسارته المذلة امام مضيفه سان جرمان صفر-3 وسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه كلوب بروج 2-2، والأول بعد ثلاث مباريات متتالية في المسابقة كونه خسر مباراته الأخيرة الموسم الماضي على أرضه أمام أياكس أمستردام الهولندي في ثمن النهائي (1-4) وتنازل عن اللقب.

ويلتقي الفريقان في الجولة الرابعة في مدريد في 6 نونبر المقبل.

واستغل ريال خسارة كلوب بروج ليرفع رصيده إلى أربع نقاط وينتزع منه المركز الثاني بفارق نقطة واحدة، وبفارق خمس نقاط خلف سان جرمان الذي وضع قدما في الدور الثاني.

وتنفس المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الصعداء بعد التعثر المخيب أمام مايوركا في البطولة السبت الماضي حيث طالته انتقادات كثيرة وتحدثت وسائل إعلام عن احتمال إقالته في حال التعثر في رحلته التركية.

ولعب حارس المرمى الدولي البلجيكي تيبو كورتوا دورا كبيرا في حسم النادي الملكي للنتيجة بتصديه لأكثر من محاولة لأصحاب الأرض وحفاظه على نظافة شباكه.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب نجميه الكرواتي لوكا مودريتش افضل لاعب في العالم العام الماضي والويلزي غاريث بيل ولوكاس فاسكيز بسبب الاصابة، وفاجأ زيدان الجميع بإشراكه البرازيلي الواعد رودريغو (18 عاما) أساسيا على حساب مواطنه فينيسيوس جونيور.

وعاد البلجيكي إدين هازار الى التشكيلة بعد غيابه عن المباراة الاخيرة امام ريال مايوركا (صفر-1) في الدوري المحلي بعدما رزق بمولوده الرابع.

وأنقذ كورتوا مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية للروماني فلورين أندوني من خارج المنطقة (10)، ثم تصدى لتسديدة للاعب نفسه من مسافة قريبة اثر ضربة حرة جانبية ابعدها الى زاوية لم تثمر (11).

ورد ريال مدريد من هجمة مرتدة قادها الفرنسي كريم بنزيمة الذي هيأ كرة لرودريغو المندفع من الخلف فسددها قوية بيمناه زاحفة بين يدي الحارس الأوروغوياني فرناندو موسليرا (14)، ثم تسديدة مماثلة لبنزيمة بيمناه من الجهة اليسرى بين يدي موسليرا (15).

ونجح طوني كروس في افتتاح التسجيل عندما استغل كرة على طبق من ذهب من البلجيكي إدين هازار داخل المنطقة فسددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة لموسليرا (18).

وتلقى هازار كرة داخل المنطقة وسددها قوية بيمناه بين يدي موسليرا (28).

وتابع كورتوا تألقه وأنقذ مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية للدولي المغربي يونس بلهندة من داخل المنطقة على دفعتين (38).

وأهدر بنزيمة فرصة التعزيز عندما تلقى كرة متقنة من رودريغو سددها من حافة المنطقة فوق العارضة (40).

وتابع بنزيمة مسلسل إهدار الفرص عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من كروس فتباطأ في التوغل داخل المنطقة قبل أن يسددها قوية ابعدها الحارس موسليرا الى زاوية لم تثمر (53).

وكاد هازار يضيف الثاني بتسديدة قوية من داخل المنطقة تصدى لها موسليرا على دفعتين (59).

وحرمت العارضة هازار من الهدف الثاني بردها تسديدته القوية من داخل المنطقة بعدما توغل وراوغ موسليرا (65).

 

وفي المباراة الثانية، تابع باريس سان جرمان انطلاقته القوية في المسابقة وحقق فوزه الثالث على التوالي وكان ساحقا على حساب مضيفه كلوب بروج بخماسية كان بطلها الدولي كيليان مبابي صاحب هاتريك وتمريرة حاسمة.

وسجل مبابي الذي دخل في الدقيقة 52 مكان الكاميروني إريك مكسيم تشوبو موتينغ، أهدافه الثلاثة في الدقائق 61 و79 و83، وأضاف الأرجنتيني المعار من إنتر ميلان الإيطالي ماورو إيكاردي ثنائية في الدقيقتين 7 و63.

ومنح إيكاردي التقدم لباريس سان جرمان في الدقيقة السابعة بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من مواطنه أنخل دي ماريا.

وانتظر النادي الباريسي الذي خاض المباراة في غياب نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا المصاب، الشوط الثاني لدك شباك مضيفه برباعية استهلها مبابي بضربة رأسية بعد تسع دقائق من دخوله (61)، ثم أضاف إيكاردي هدفه الشخصي الثاني بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من مبابي (63)، قبل أن يضيف الأخير هدفين الأول بتسديدة بيمناه إثر تمريرة من دي ماريا (79) والثاني بيسراه اثر تمريرة من دي ماريا أيضا (83).

مواضيع ذات صلة