رئيس الفيفا يعد بإحداث بطولة إفريقية وتشييد ملاعب جديدة

أعلن رئيس الفيفا السويسري جياني إنفانتينو، عن رغبته الجامحة في إحداث بطولة إفريقية خاصة بالأندية مع فتح الباب أمام جميع الأطراف المتداخلة من أجل إستثمار غلاف مادي ضخم يهدف إلى تشييد ملاعب   في القارة السمراء، رغبة منه في وضع الكرة الإفريقية في الطليعة .
جاء ذلك خلال تصريح رسمي له، بالموازاة مع حضوره في لوبومباشي ضمن الاحتفالات الخاصة بالذكرى ال80 لتأسيس فريق مازيمبي الكونغولي،أحد أقوى الفرق العتيدة محليا وقاريا، حيث قال مسؤول الفيفا بالمناسبة:" يجب اختيار أحسن 20 ناديا في أفريقيا و تأسيس بطولة إفريقية".
وفي نفس السياق، صرح مويز كاتومبي رئيس مازيمبي الكونغولي بدوره :"إحداث بطولة من هذا الحجم، من الممكن أن يدر 200 مليون كمداخيل، ومن شأن هذا المعطى أن يضع هذه المسابقة ضمن أقوى عشر مسابقات في العالم بين عشية وضحاها، الغاية من هذه المبادرة هي الحد من مغادرة المواهب الإفريقية نحو بطولات أخرى خارج القارة.
ناشد انفانتينو بدوره المستثمرين للقيام بجمع ما يقارب المليار من أجل حصول كل دولة أفريقية على ملعب يحترم المعايير الدولية و الشروط التي تضعها الفيفا للمصادقة عليه.
وعن الجدل الذي صاحب أداء الحكام الأفارقة، قال انفانتينو: "سوف نختار أفضل الحكام في القارة، ونقدم لهم رواتب في المستوى، من أجل تأطير الممارسة و منح ظروف مثالية لقضاة الملاعب".
وختم جياني انفانتينو خطابه بتقديم وعد بإعادة الإعتبار  للكرة الإفريقية وإعادتها إلى الواجهة،هذا وينتظر أن يزور المسؤول الأول داخل الفيفا دولة الكونغو حيث من المرتقب أن يصل إلى العاصمة برازافيل يوم غد الجمعة.

مواضيع ذات صلة