خاليلودزيتش: حكيمي "بوليڤالون" ولم أغلق الباب في وجه حارث

بشكل هادئ وبثقة كبيرة، أجاب وحيد خاليلودزيتش المدرب والناخب الوطني في حوار حصري مع "المنتخب"، على أسئلة الساعة وأبرز الإشكالات والمواضيع التي تستأثر باهتمام الرأي العام المغربي، عن تقييمه لما مضى وتوقعاته لما هو آت، مع توضيح لكل نقاط الخلافات وسوء التفاهم بالكثير من الوضوح والصراحة والعفوية.

- المنتخب: في المباراة الأخيرة أمام بوروندي، عملت على تغيير مركز أشرف حكيمي ليظهر لاعب دورتموند بمستوى رائع؟
خليلودزيتش: هذا أمر مثير حقا، تغيير مركز أشرف حكيمي أعطى الكثير للمنتخب المغربي، والطريقة التي لعب بها إلى جانب زياش ومزراوي ساعدته على ربح المسافات داخل الملعب، حضوره كجناح سيفيدنا كثيرا، أتمنى أن يوفق ويبصم على مستوى جيد مث ما يفعل دوما رفقة دورتموند.

- المنتخب: حارث، هل سيظل باب المنتخب المغربي مفتوحا أمامه؟
خليلودزيتش: لن أغلق الباب أبدا في وجه أي لاعب داخل المنتخب المغربي، وليس أمين حارث فقط، عندما يتعلق الأمر بالفريق الوطني يجب أن نحترم بعض الأمور، كرة القدم والأداء داخل الملعب والتصرفات أشياء أخرى، حتى وإن كان اللاعب الأفضل في العالم، ولو كان ميسي، الفريق الوطني يأتي في مقام أعلى من الجميع ويجب أن نحترمه.

- المنتخب: ما هو جديد اللاعب نبيل التويزي، هل هناك تواصل معه وهل تهتمون به؟
خليلودزيتش: نهتم بجميع اللاعبين الذين بإمكانهم اللعب مع المنتخب المغربي، بخصوص نبيل التويزي يجب أن يواصل العمل، لحد الأن فهو يمارس في رديف مانشستر ستي، أمامه كامل الوقت من أجل إثبات أحقيته في حمل قميص المنتخب المغربي، لكن ما أريد التأكيد عليه هو أنه يجب الإحتياط كثيرا من اللاعبين ذوي الجنسية المزودجة، فليس كل لاعب يتوفر على هذه الصفة، بإمكانه أن يحمل قميص المنتخب المغربي، ففي بلجيكا هناك 7 لاعبين من أصل مغربي يلعبون مع منتخب أقل من 17 سنة، ولاعبون آخرون في مختلف البطولات الأوروبية، فباب المنتخب المغربي لن يكون مفتوحا لبعض اللاعبين الذين ليس بإمكانهم اللعب مع بلدان الإقامة أو يتم رفضهم هناك، وأكيد أن القصة مع محمد إحطارين ستعيد فتح النقاش حول نوعية هؤلاء  اللاعبين، لمعرفة رغبتهم الحقيقية في اللعب مع المنتخب المغربي.
عموما وبعد فترة لي في المغرب أصبحت أحس بنبض الشارع، فعندما أخرج يأتي الناس لأخذ صور معي، وهذا يؤكد عشق وشغف المغاربة بكرة القدم والمنتخب المغربي.

- المنتخب: هل ستواصل المغامرة باللعب بمدافعين في قلب الدفاع يلعبان بالقدم اليسرى فقط في ظل تواجد مجموعة من المدافعين بنفس الخاصية والقواسم المشتركة؟
خليلودزيتش: من قال لكم أن ثنائي قلب الدفاع يلعب بالقدم اليسرى فقط، غانم سايس مدافع متكامل ويجيد اللعب بالقدمين معا، ولا أظن أن هناك عناصر أخرى أفضل من تلك المتواجدة حاليا، وحتى لو كان الأمر صحيحا ليس لدي أدنى مشكل في إقحام مدافعين أو ثلاثة بنفس الخاصية ويلعبون بالقدم اليمنى أو اليسرى، هذا شيء لا يقلقني وأنا مقتنع بمن هو حاضر حاليا.

مواضيع ذات صلة