الأنظار تتجه نحو العيون يوم السبت لإستضافة حدث إفريقي كبير

تتهيأ مدينة العيون حاضرة الصحراء المغربية لإحتضان مراسم القرعة المحددة للمجموعات المتأهلة لكأس إفريقيا للأمم داخل القاعة بعد أن حضي المغرب لتنظيمها.
وتقرر أن تجرى هذه القرعة يوم السبت 7 دجنبر 2019 بداية من الساعة السابعة مساءا بقاعة المؤتمرات بمدينة العيون.
تجدر الإشارة على أن كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة ستقام بمدينة العيون، في الفترة المتراوحة ما بين 28 يناير و7 فبراير 2020.
وكانت لجنة من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد حلت بالعيون خلال الأسبوع الماضي وإطلعت على كل المرافق التي ستكون رهن إشارة كل الوفود المشاركة في هذا الحدث الإفريقي بحضور أعضاء من المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وبحضور أطر جماعة العيون المكلفين بالشق الرياضي إلى جانب السيد المدير الجهوي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الشباب والرياضة وقام الجميع بزيارة تفقدية لمختلف الملاعب والمركبات الرياضية بالمدينة قصد معاينة القاعات المرشحة لاستضافة كأس إفريقيا لكرة القدم.
وقد قامت اللجنة بزيارة لمجموعة من القاعات والمركبات الرياضية التابعة لجماعة العيون والتابعة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الشباب والرياضة – لتفقدها عن كثب كما عاينت المعدات الرياضية والمكاتب والقاعات المتعددة الاختصاصات.
جدير بالذكر أن جماعة العيون تتوفر على حوالي 80 منشئة رياضية ذات معايير وجودة عالية وقد منح المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، شرف تنظيم كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة سنة 2020 للمملكة المغربية، وستحتضنها مدينة العيون.

 

مواضيع ذات صلة