قلب "ثلاثي الرعب" الهجومي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار والارجنتيني ماورو إيكاردي الطاولة على مضيفه مونبليي المنقوص عدديا، وحول في سبع دقائق تأخر باريس سان جرمان المتصدر بهدف إلى فوز 3-1 السبت، ضمن اطار المرحلة 17 من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وافتتح مونبليي التسجيل بالنيران الصديقة بعدما حول الارجنتيني لياندرو باريديس الكرة في مرمى فريقه عن طريق الخطأ (41)، قبل ان يطرد له الحكم البرتغالي بدرو منديش (72)، ليعود سان جرمان يسجل ثلاثيته عبر نيمار (74) ومبابي (76) وإيكاردي (81).

وكسر سان جرمان النحس الذي يلاحقه في عقر دار مونبليي على ملعب "دو لا موسون" حيث لم يفز منذ عام 2015، ليحقق فوزه الـ 13 هذا الموسم ويرفع رصيده إلى 39 نقطة موسعا الفارق بينه وبين وصيفه مرسيليا الذي يلعب الاحد أمام بوردو إلى ثماني نقاط، علما أن الفريق الباريسي يملك مباراة مؤجلة أمام موناكو.

ودفع مدرب سان جرمان الالماني طوماس توخل بتشكيلة هجومية فاشرك الثنائي مبابي ونيمار اساسيين للمرة الثانية هذا الموسم بعد مباراة نانت 2-صفر في منتصف الاسبوع حيث تقاسما الهدفين، إلى جانب إيكاردي المعار من إنتر ميلان الإيطالي، فيما أبقى مواطن الاخير أنخل دي ماريا على مقعد البدلاء. وغاب الهداف التاريخي للنادي الدولي الأوروغوياني إدينسون كافاني والايطالي ماركو فيراتي بسبب الاصابة، إلى المدافع البرازيلي ماركينيوس بسبب وضع زوجته مولودا.

وضغط مونبليي في الشوط الاول على ضيفه فهدد مرماه في الدقيقة التاسعة بتسديدة بينية قوية من المهاجم الدولي الجزائري أندي دولور حولها حارس المرمى الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس إلى زاوية.

وتلقى سان جرمان ضربتين موجعتين في أقل من سبع دقائق حيث اضطر توخل لاجراء تبديلين اضطراريين اثر اصابة بداية مدافعه بريسنل كيمبيبي فادخل بدلا منه عبدو ديالو (18)، قبل أن يتكرر المشهد ذاته مع لاعب الوسط الدولي السنغالي إدريسا غي ليستبدله بالشاب تونغي كواسي (25).

وكاد هذا الاخير البالغ 17 عاما في اول مباراة له هذا الموسم ان يدون اسمه في تاريخ نادي العاصمة بعدما كان قريبا من افتتاح التسجيل بعدما ارتمى لضربة حرة نفذها نيمار، لكنه وصل متأخرا قبل أن يتدخل حارس مونبليي الارجنتيني جيرونيمو رولي لابعاد الكرة الى زاوية (30).

وفاجـأ مونبليي ضيفه بافتتاح التسجيل بعد زاوية من تيجي سافانييه تطاول لها دانيال كونغري برأسه لتصطدم الكرة بيد باريديس وتحول اتجاهها وتخدع نافاس (41).

واهدر الفريقان العديد من الفرص في الشوط الثاني، حيث بدا مونبليي مجددا الاخطر امام تراجع مستوى الثلاثي مبابي وإيكاردي ونيمار، قبل أن يتحرك الاخير في توغل نحو منطقة خصم الفريق المضيف ليتعرض لعرقلة من البرتغالي منديش ما دفع الحكم إلى رفع البطاقة الحمراء بوجهه بعد نيله الانذار الثاني (72)، ليعاقب المهاجم البرازيلي بنفسه منافسه بضربة حرة مباشرة استقرت في الزاوية العليا لمرمى رولي (74)، وهو هدفه السادس في البطولة هذا الموسم.

ولم تمض دقيقتين حتى عاقب مبابي بدوره المضيف بتسديدة أرضية من داخل المنطقة في الزاوية البعيدة بعد تمريرة من نيمار (76)، مسجلا هدفه السابع في الـ "ليغ 1" هذا الموسم، والـ 72 في مسيرته بقميص سان جرمان ليتساوى مع مواطنه راي.

وتابع النادي الباريسي ضغوطاته فاصاب نيمار العارضة بتسديدة قوية (80)، قبل أن يضع إيكاردي بصمته التهديفية بعد عرضية من مبابي داخل المنطقة وتسديدة على الطاير للارجنتيني (81).

ويلعب لاحقا اليوم موناكو مع اميان، ونيس مع متز، وستراسبورغ مع تولوز، ورين مع انجيه.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءات رانس مع سانت اتيان، ونانط مع ديجون.