يتوقع الهولنديون أن يتعرض نادي أجاكس لتغييرات جدرية على مستوى تشكيلته البشرية خلال المركاطو الصيفي القادم، حسب تقارير إعلامية أشارت إلى أن أغلب اللاعبين الذين يشكلون العمود الفقري للجيل الحالي لأجاكس أمستردام أنتهت صلاحيتهم، وحان وقت التغيير.

ويعيش أجاكس الصمت المطبق منذ ليلة الثلاثاء الماضي بسبب خروجه المفاجئ والمرير من عصبة الأبطال لأنه لم يستطع أن يتجاوز دور المجموعات، ولأنه لم يستطع أن يعيد نفس الإنجاز الكبير الذي وقع عليه في ذات المسابقة الموسم الماضي.

التقارير الإعلامية الهولندية قالت إن الشكوك تحوم حول استمرار إريك تين هاغ مدربا لأجاكس خلال الموسم المقبل، كما أكدت أن المركاطو الصيفي القادم سيعرف تغييرات جدرية على مستوى تشكيلة أجاكس حيث سيغادرها العديد من اللاعبين أبرزهم حكيم زياش إضافة إلى كل من نيكولاس تاغليافيكو وأندري أونانا ودوني فان دي بيك ودافيد نيريس.

ذات التقارير أكدت أن التغييرات إلزامية وضرورية ليس لأن الفريق لم يعد يستطيع تحمل رواتب لاعبيه العالية، ولكن لأن لديه العديد من الوجوه الشابة الصاعدة التي يجب الاعتماد عليهم لصناعة فريق جديد يستطيع أن يتوهج أكثر على الصعيد الأوروبي.