البطولة الاحترافية: شيبا يحرم الوداد من استعادة الصدارة

لم يستغل الوداد البيضاوي مؤجل الدورة 9 أمام ضيفه نهضة الزمامرة كما يجب، واكتفى بالتعادل (1 – 1) لتضيع عليه فرصة إضافة فوزه الثامن في بطولة هذا الموسم، وأيضا فرصة استعادة الصدارة من نهضة بركان والإنفراد بها.

ولم تكن مهمة الوداد سهلة على الإطلاق بالرغم من أن نهضة الزمامرة يمر حاليا بفترة انتقالية بعد تعاقده مع سعيد شيبا مدربا له بدل يوسف فرتوت المقال، إذ ظهر الضيوف بأداء قوي وبندية كبيرة، وهو ما صعب من مأمورية الوداد.

صحيح أن الوداد بادر منذ انطلاق المباراة إلى الاندفاع هجوما بحثا عن هدف السبق وخلق العديد من الفرص الحقيقة للتسجيل، لكنها كانت تضيع إما بسبب السرعة وعدم الدقة في التنفيذ، وإما بسبب يقظة الدفاع الزمامري، وهو ما كان يمنح مزيدا من مساحات الثقة للزوار ليلعبوا بندية أكبر.

واستطاع نهضة الزمامرة أن يؤكد فعلا أنه ند قوي عندما سجل هدف السبق من مرتد سريع في الدقيقة 38، حمل توقيع عبدو أتشباو، ولم يستطع الوداد بعذ ذلك أن يعادل الكفة على الأقل خلال ما تبقى من زمن الشوط الأول.

وكان من الطبيعي أن ينتفض الفرسان الحمر مع بداية الشوط الثاني بحثا عن هدف التعادل في وقت مبكر، وهو ما تأتى لهم في الدقيقة 53 عندما حصلوا على ضربة جزاء ترجمها بديع أووك إلى هدف التعادل.

وظل اللعب سجالا بين الفريقين بعد هدف التعادل بالرغم من أن الأفضلية كانت للوداد، الذي لم يستطع أن يستغل كل فرصه المتاحة، كما ظل نهضة الزمامرة يشكل المنافس الشرس الذي يمتلك القدرة على المباغتة في كل وقت وحين، إلى أن انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1 – 1.

وبهذه النتيجة أضاف الوداد نقطة واحدة فقط إلى رصيده في بنك الأهداف ليصبح 23 نقطة ويظل في في المركز الثاني.. كما أن نهضة الزمامرة أضاف نقطة أيضا إلى رصيده، وهي النقطة التي منحته الكثير من الثقة في النفس.

مواضيع ذات صلة