إنتهت قبل قليل المباراة التي جمعت الفتح الرباطي بحسنية أكادير بفوز الفريق الرباطي بهدف للاشيء حمل توقيع سعد أيت الخرصة في الدقيقة 45 أي عند نهاية الشوط الأول، وهي المباراة التي تدخل في إطار مؤجل الدورة 11 من منافسات البطولة الإحترافية، وهي الهزيمة التي زادت من محنة الحسنية مع أزمة النتائج الذي يتعرض للهزيمة الثالثة على التوالي، وسجل الفتح الرباطي الفوز الثاني على التوالي.
ولم تشهد الجولة الأولى فرصا للتسجيل للنهج التكتيكي الذي إعتمده المدرب امحمد فاخر ووليد الركراكي ما أفرغ المباراة من الحملات التي غابت في كثير من المناسبات.
إنتظرنا حتى الدقيقة 34 مجهود فردي لأيوب سكومة راوغ وتوغل داخل منطقة العمليات لتتحول الكرة بعد ذلك للزاوية التي لم تشكل الخطورة على مرمى الحارس إسماعيل قاموم.
الدقيقة 38 الفتح الرباطي تحصل على ضربة خطأ تكفل بتنفيذها بلعمري الذي سدد نحو معترك العمليات وتدخل ناجح من الحارس إسماعيل قاموم الذي حول الكرة للزاوية وكان هدفا محققا للفتح الرباطي يضيع في هذه المحاولة.
وجاءت البشرى للفتح الرباطي في الدقيقة 45 من الشوط الأول حيث إفتتح حصة التسجيل بواسطة سعد أيت الخرصة الذي تلقى كرة فوق طبق من ذهب وبضربة رأسية يسكن الكرة في الشباك معلنا عن أولى أهداف المباراة.
وفي الدقيقة 56 أتيحت فرصة حقيقية للفتح الرباطي من الجهة اليمنى عندما سدد سعد أيت الخرصة في المعترك لكن الكرة لم تجد من يحولها لهدف.
وكاد الفتح الرباطي في الدقيقة 76 أن يضيف الهدف الثاني بعد خطأ في التغطية الدفاعية من البوفتيني لكن الحارس إسماعيل قاموم كان في المكان المناسب تدخل بنجاح.
فيما تبقى من دقائق ضغط الحسنية بحثا عن هدف التعادل لكنه فشل في ذلك لتنتهي المباراة بفوز الفتح  الرباطي.