يبدو أن الدولي المغربي وأفضل لاعب شاب بافريقيا أشرف حكيمي، يعيش أشهره الأخيرة مع ناديه الحالي بروسيا دورتموند الألماني المعار اليه من ريال مدريد. 
فقد كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية القريبة من أسوار النادي الملكي،  أن اللاعب المغربي بات من ضمن مشاريع الريال المستقبلية في ظل ظهوره اللافت هذا الموسم بمستويات كبيرة مع ناديه دورتموند ببطولة البوندسليغا الألمانية وعصبة ابطال اوروبا، وقالت ذات الصحيفة بأنه من المتوقع أن يكون حكيمي ضمن التشكيلة المستقبلية لنادي القرن بأوروبا، اذ ستعقد عليه آمال كبيرة لشغل مركزه بشكل أساسي.
وستشهد تشكيلة ريال مدريد المستقبلية ثورة حقيقية، باعتماد الطاقم التقني الذي يقوده زين الدين زيدان على العديد من المواهب، يتقدمهم المغربي أشرف حكيمي، والبرازيلي رودريغو ومواطنه فينسيوس، والمهاجم الصربي لوكا يوفيتش، والنرويجي أوديغار المعار إلى نادي صوسيداد، والياباني كوبو المعار ايضا لنادي مايوركا الإسباني ، والمدافع البرازيلي ايدير غابرييل ميليطاو، والاوروغوياني فيديريكو فالفيردي.
كما سيلتحق بهذا الكومندو الريالي المستقبلي، الموهبة البرازيلية الصاعدة رينير جيسوس (17 سنة)، بعد توصلت ادارة الريال ونظيرتها لنادي فلامينغو البرازيلي لاتفاق يقضي بنقل اللاعب للبيت النادي الملكي الأبيض.