إعتبر مدرب المغرب التطواني، أنخيل بياديرو، أن الديربيات دائما تكون صعبة على اللاعبين والمدربين والجماهير، كون الغالبية منهم يكونون تحت ضغط كبير مطالبين بتحقيق نتيجة جيدة ترضي أبصارهم...
وقال أن المغرب التطواني يستعد لهذا الديربي بشكل عادي لأنه يريد تحقيق نتيجة مرضية بعد الهزيمة الأخيرة أمام الوداد البيضاوي، وبالتالي لم يعد مسموحا له بتضييع نقاط أخرى..
جريدة «المـنتخب» نجحت في أن تقتحم على انخيل بياديرو، ربان المغرب التطواني صمته وخلوته لتستفسره عن خارطة الطريق التقنية التي وضعها للاعبين لعبور الديربي بأمان والثقة في النفس. 

 ــ المنتخب: مقابلة الديربي لها خصوصيتها ولها تعريفها في قاموس المدربين، فبأي عين ينظر أنخيل بياديرو لديربي الشمال؟
 أنخيل بياديرو: مباراة الديربي تبقى في كل حال مباراة في كرة القدم بين أخوة وجيران، هذا الديربي ما سمعت عنه وما قيل لي بخصوصه يستأثر بالإهتمام الكبير.. فمثل هذه المباريات تختلف نوعا ما عن المباريات العادية وغالبا ما تتأثر بالأجواء التي تحيط بها.
عموما سنخوضها بكل حماس، ولاعبونا مستعدون على أحسن وجه من أجل تقديم مباراة في المستوى المطلوب علينا التعامل معها بشكل جيد ومم دون اخطاء لأن مثل هذه المباريات تلعب على بعض الجزئيات البسيطة والتي غالبا ما تكون مؤثرة جدا..

 ــ المنتخب: مباراة ديربي الشمال تأتي في ظروف خاصة بالنسبة للفريقين، فالمغرب التطواني يحتل مرتبة مريحة، واتحاد طنجة في وضعية صعبة، إلا تعتقد أن هذا سير مي بضغط كبير على المباراة؟
 أنخيل بياديرو: لا أعتقد ذلك، لأن مباراة الديربي عادة لا تحترم المنطق ولا الترتيب والأجواء هي التي تتحكم في سيرها، ولهذا أعتقد أن النتيجة سيتحكم فيها التركيز والنجاح في استغلال الفرص وضبط النفس أكثر من أي شيء آخر. 

 ــ المنتخب: وهل سمعت عن هذا الديربي وأنت ربانا لفريق المغرب التطواني؟
 أنخيل بياديرو: بطبيعة الحال لقد عرفت ذلك من خلال الحديث الذي جمعني مع الأصدقاء وبمساعدي جمال الدريدب الذي أعطاني كل صغيرة وكبيرة عن هذا الديربي، وهو ديربي يمر في أجواء احتفالية وممتازة سواء على رقعة الملعب أو على المدرجات، أتمنى أن تمر هذه المباراة وفق ما سن خطط له، سنركز على الجانب النفسي كما قلت لك حتى يكون جميع اللاعبين في كامل تركيزهم خلال هذه المباراة القوية، علينا نسيان النتيجة الأخيرة أمام الوداد التي لا نستحق فيها الهزيمة، والتركيز أكثر على مباراة الديربي التي نعتبرها جد مهمة بالنسبة انا لكي نعود من جديد إلى سكة الإنتصارات.. 

 ــ المنتخب: هل ترى أن قطار المغرب التطواني وضع في السكة الصحيحة؟
 أنخيل بياديرو: فعلا أنا جد مسرور وسعيد بالإنجاز الذي تحقق لحد الآن، فبعد عدة أشهر من العمل بدأ الإنسجام والتناغم بين جميع مكونات الفريق، بعض الغيابات الإضطرارية أثرت على مردودية الفريق وقد ظهر جليا ذلك في بعض المباريات التي لم نكن فيها في المستوى المطلوب، نحن الآن نعمل حاليا على تحسين ادائنا الهجومي وجعله أكثر نجاعة في المباريات المقبلة، وفيما يتعلق بخط الدفاع فإن الأمور ستكون جيدة بعودة كل من يوسف الترابي، والمهدي بلعروسي، والجديد محسن لعشير.