إذا كانت المصادر الإسبانية، خاصة التي لها ارتباط وثيق بنادي ريال مدريد، تؤكد في كل مرة أن ريال مدريد راغب في استعادة نجمه الدولي المغربي أشرف حكيمي بنهاية الموسم الحالي التي تنهي فترة إعارته لمدة سنتين لنادي بروسيا دورتموند الألماني، فإن المصادر الألمانية تتحدث عن أن بروسيا دورتموند يأمل في الحصول على إعارة أخرى للإبقاء على أشرف حكيمي في صفوفه لأنه يدخل في صلب المشروع الرياضي الذي يهيؤه أسود الفيستفال من أجل السيطرة على الألقاب الألمانية والأوروبية في الفترة القادمة.
وتحدثت الأخبار عن أن إدارة بروسيا دورتموند تتواصل بشكل مستمر مع إدارة ريال مدريد لإقناعها بتجديد إعارة أشرف حكيمي بهدف قطع الطريق على كل الأندية الكبيرة التي ترغب في ضمه في حال ما إذا قررت إدارة النادي الملكي عدم آستعادته.
وتحدثت الأخبار أيضا عن أن الغريم التقليدي نادي برشلونة يضع ضمن الإفتراضات المستقبلية جلب أشرف حكيمي لصفوفه إلى جانب أندية أنجليزية وإيطالية.
ومن شأن الأيام القادمة أن تحسم في مستقبل أشرف حكيمي الذي ستكون له أيضا الكلمة الفاصلة في هذا الأمر، ذلك أنه يشترط لعودته إلى صفوف ريال مدريد الحصول على مكان أساسي داخل تشكيلة الفريق الملكي.